المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحمد حسن و إيتو و غانا و مازيمبي الأفضل إفريقياً في 2023


رحماك ربي
22 - 12 - 2010, 12:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



http://www.egypty.com/Component/Photo/Sport/20101221010603_SportPhoto2.jpg






فوّز منتخب الفراعنة بالجائزة الشرفية
فاز نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي أحمد حسن بجائزة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" (جلو كاف 2010) لأفضل لاعب إفريقي داخل القارة السمراء بعد أن قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية في أنجولا 2010 للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخ الفراعنة.
وحصل حسن على جائزة أفضل لاعب داخل القارة السمراء بعد منافسة ثلاثية مع زميله في النادي الأهلي والمنتخب المصري محمد ناجي "جدو" والكونغولي آلان كاليوتوكا ديوكو لاعب مازيمبي الكونغولي.
وعقب فوزه بالجائزة، أعرب أحمد حسن عن سعادته الكبيرة بفوزه بالجائزة بعد مشوار طويل وكفاح، وقال "التتويج نعمة من الله ولكل مجتهدٍ نصيب".
وشكر نجم المنتخب المصري زملائه في المنتخب والجهاز الفني والإداري للمنتخب وكل من سانده للفوز بهذه الجائزة، وتابع "أتمنى أن أحقق كل طموحاتي".
"الشرفية" للفراعنة
تم توزيع جائزة الكاف الشرفية لكل من الإتحاد المصري لحصول منتخب "الفراعنة" على لقب أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في التاريخ وتسلمها سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم، وللجزائر لتأهل منتخبها للمونديال ووصولها لنصف نهائي أمم إفريقيا 2010 بأنجولا وتسلم الجائزة محمد روراوة رئيس الإتحاد الجزائري.
كما حصل على الجائزة الشرفية إتحادات كل من الكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا لتأهل منتخباتهم لمونديال 2010، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا لنجاحها في تنظيم المونديال.
وقد تسلم الجوائز رؤساء الإتحادات وقام بتسليمها الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكاف والدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية.
وبعد إعلان كافة الجوائز، صعد الفنان تامر حسني إلى المنصة مع كل الفائزين وقدم أغنية باللغتين العربية والإنجليزية تعبّر عن التسامح والمحبة.
وشكر الكاميروني عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مصر على إستضافتها لحفل الكاف ودعمها الكبير للكاف، وهنأ كل اللاعبين الفائزين بجوائز الكاف.. موضحاً أن الجميع يمثلون شرائح كرة القدم الإفريقية.

وأكد حياتو أن جميع المرشحين للجوائز لم يبخلوا جهداً لرفعة كرة القدم الإفريقية التي نجحت هذا العام في تحقيق عدد من الإنجازات مثل تنظيم مونديال 2010 وتأهل غانا لربع نهائي المونديال وظهور المنتخبات الإفريقية بمستوى مشرف، إلى جانب حصول فريق مازيمبي الكونغولي على المركز الثاني في كأس العالم للأندية بالإمارات.
من جهته، رحب سمير زاهر رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم بكل الضيوف على أرض مصر، وقال إن الكرة الإفريقية شهدت تطوراً كبيراً في الفترة الأخيرة وفي عهد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الكاف.. معرباً عن أمله في أن يتواصل التطور خلال الفترة المقبلة لرفعة كرة القدم الإفريقية.
وأضاف زاهر أن عام 2010 شهد إنجازات غير مسبوقة لكرة القدم الإفريقية على رأسها تنظيم مونديال 2010 بجنوب إفريقيا إلى جانب حصول فريق مازيمبي على المركز الثاني في مونديال الأندية بالإمارات وحصول المنتخب المصري على بطولة أمم إفريقيا 2010 للمرة الثالثة على التوالي والسادسة في التاريخ.
فوّز إيتو
وفاز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2010 الكاميروني صامويل إيتو نجم إنترميلان الإيطالي بعد منافسة شرسة مع الإيفواري ديدييه دروجبا نجم تشيلسي الإنجليزي الذي إعتذر عن الحضور وأسامواه جيان لاعب منتخب غانا ونادي ساندرلاند الإنجليزي.
وحصل نجم منتخب الكاميرون على الجائزة بعد موسمه القوي مع إنترميلان الإيطالي وحصوله على الدوري والكأس في إيطاليا، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وبطولة العالم للأندية بالإمارات مؤخرا.
ونجح إيتو البالغ من العمر 30 عاما في معادلة الرقم القياسي مع مواطنه باتريك موبوما، حيث فاز بالكرة الذهبية الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه بعدما أحرزها من قبل أعوام 2003 و2004 و2005.
وحصل أسامواه جيان على جائزة المركز الثاني، وقام بتسليم الجائزة الكاميروني عيسى حياتو رئيس الإتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) والمهندس سامح فهمي وزير البترول.
وطلب الكاميروني صامويل إيتو من الحضور عقب حصوله على الجائزة التصفيق لفريق مازيمبي الكونغولي الذي مثّل القارة الإفريقية على أعلى مستوى في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، وقال "على الرغم من حصولهم على المركز الثاني ولكنهم يستحقون الفوز بالمركز الأول".
وتابع إيتو "هذا شرف كبير لي ولأسرتي أن أفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي، وهذا ما كنت أحلم به وأنا صغير، وشرفي الأكبر بأن أحصل على الجائزة للمرة الرابعة، أتمنى أن أساعد إفريقيا في إستضافة كأس العالم مرة أخرى فلدينا الإمكانيات وأفريقيا لديها المواهب".
وقدم إيتو التهنئة إلى الإيفواري ديدييه دروجبا والغاني أسامواه جيان على جهودهما، وقال إنهما يستحقان الجائزة أيضاً التي تعد خير ختام لعام 2010.
وشدد على أن الطريق طويل أمامه، وتابع "أعتقد أن أفريقيا بها عدد من النجوم سيكونون مكاني العام المقبل، ولكنني في قمة السعادة لحضوري إلى القاهرة وحصولي على الجائزة".
وعن إستضافة المونديال مرة أخرى في قارة إفريقيا بعد إستضافة قطر بكأس العالم 2022 قال إيتو إن القارة السمراء أمامها طريق طويل ولكن إفريقيا ليست ببعيدة عن تنظيم المونديال مرة أخرى فلدينا كافة الإمكانيات والخبرات ولابد من العمل الجاد خلال الفترة المقبلة.
أفضل صاعد

وفاز بجائزة أفضل لاعب صاعد الغاني كوادو أسامواه لاعب أودينيزي الإيطالي بعد منافسة شرسة مع الجزائري رياض بودبوز لاعب سوشو الفرنسي وموسي مازو لاعب منتخب النيجر ونادي بوردو الفرنسي، واللاعب الفائز من مواليد 9 ديسمبر 1988 وشارك في تأهل بلاده لربع نهائي مونديال 2010.
وحصل منتخب نجيريا الأول للسيدات، على جائزة أفضل منتخب للسيدات بعد منافسة ثلاثية مع منتخب غينيا الاستوائية ومنتخب نيجيريا للشابات تحت 20 عاما، والمنتخب الفائز حصل على بطولة كأس الأمم الأفريقية في جنوب إفريقيا الشهر الماضي للمرة السادسة.
وفازت بجائزة أفضل لاعبة باربيتوا نكوشيا لاعبة منتخب نيجيريا الأول بعد منافسة ثلاثية مع مواطنيتها ستيلا مباكو وايبيرى أورجي، واللاعبة الفائزة حصلت على لقب هدافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في جنوب إفريقيا برصيد 11 هدفاً وهي من مواليد 3 يناير 1976 وتلعب في نادي سونانا السويدي.
أفضل مدرب
وحصل على جائزة أفضل مدرب الصربي ميلوفان راجيفاك المدير الفني لمنتخب غانا أثناء مونديال 2010 بعد منافسة ثلاثية مع حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر والسنغالي لامين نداي المدير الفني لفريق مازيمبي الكونغولي، والمدرب الفائز قاد غانا للتأهل لربع نهائي مونديال 2010 وهو من مواليد 2 يناير 1954.
أفضل نادي
وفاز بجائزة أفضل نادي فريق تسيبي مازيمبي الكونغولي بعد منافسة ثلاثية مع فريق الصفاقسي التونسي والفتح الرباطي المغربي، والفريق الفائز حصل على بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام للمرة الثانية على التوالي وتأهل لمونديال الأندية وحصل على المركز الثاني بعد هزيمته في النهائي من إنترميلان الإيطالي في إنجاز لم يسبق تحقيقه للكرة الإفريقية ولا لأي ناد من خارج أمريكا اللاتينية وأوروبا.
أفضل منتخب
وفاز بجائزة أفضل منتخب إفريقي المنتخب الغاني بعد منافسة ثلاثية مع منتخبي مصر والجزائر، والمنتخب الفائز تأهل لربع نهائي مونديال 2010 ليكون ثالث منتخب إفريقي في تاريخ القارة السمراء يحقق هذا الإنجاز وللمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية بأنجولا 2010.
أفضل لاعب

من جانبه، أعرب الغاني أسامواه جيان عن فخره لترشيحه للحصول على جائزة أفضل لاعب إفريقى إلى جانب إيتو ودروجبا، وقال إنه يستحق الظهور ضمن المرشحين لنيل الجائزة هذا العام ولكنه يجب أن يستمر في بذل أقصى الجهد للتواجد بهذا الحفل كل عام.
وقد أقيم مهرجان توزيع جوائز "جلو - كاف" 2010" بأحد فنادق القاهرة بحضور رئيس الإتحاد الإفريقي الكاميروني عيسى حياتو والدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية والمهندس سامح فهمي وزير البترول وأعضاء المكتب التنفيذي للكاف ورؤساء الإتحادات في إفريقيا.
جدير بالذكر أن الفائزين قد تم إختيارهم من خلال عملية تصويت شارك بها المدربون والمديرون الفنيون للمنتخبات الوطنية الـ53 الأعضاء بالكاف بناء على الأداء الذي قدم في عام 2010.
يذكر أن جائزة الكرة الذهبية الإفريقية هي جائزة تمنح كل سنة لأفضل لاعب إفريقي ونظمت لأول مرة عام 1970 من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة حتى سنة 1994 ثم الإتحاد الأفريقى لكرة القدم (كاف) من 1992 حتى الوقت الحالي.


المصدر : إيجيبتي

لميس
22 - 12 - 2010, 1:19 PM
http://dl7.glitter-graphics.net/pub/933/933887g5pcxn5673.gif

loodli
22 - 12 - 2010, 1:53 PM
تسلمي ملك علي الطرح

مانجا
22 - 12 - 2010, 2:24 PM
مش بحب الكرة يابت احب الرومنسي بس امووووووووة شهد

ĚĜŘĂɱ
22 - 12 - 2010, 3:10 PM
تسلم ايدكي يا ملك على الاخبار والعرض الرائع والمتابعه

رحماك ربي
22 - 12 - 2010, 9:03 PM
http://dl7.glitter-graphics.net/pub/933/933887g5pcxn5673.gif

نورتي لموسه

رحماك ربي
22 - 12 - 2010, 9:05 PM
تسلمي ملك علي الطرح
الله يسلمك شاهي نورتي

رحماك ربي
22 - 12 - 2010, 9:08 PM
مش بحب الكرة يابت احب الرومنسي بس امووووووووة شهد

داخله ليه يامانجا ههههههههههههههههههههههههههه
نورتي ياجميله

رحماك ربي
22 - 12 - 2010, 9:18 PM
تسلم ايدكي يا ملك على الاخبار والعرض الرائع والمتابعه
الله يسلمك اجرام الرائع تواجدك

Sir BaDr RiweSh
7 - 1 - 2011, 5:58 AM
جزاكى الله كل خيرا يا ملك

تسلم الايادى

دومتى بخير