المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يطير إلى تونس لملاقاة الترجي .. وطلعت وفرانسيس يتخلفون للإصابة


رامى المصرى
14 - 10 - 2010, 8:45 PM
بمعنويات مرتفعة، توجه الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، صباح اليوم الخميس، إلى تونس استعداداً مواجهة نظيره الترجى التونسى فى لقاء العودة بالدور نصف النهائى للبطولة الأفريقى، المقرر يوم «الأحد»المقبل، على أرض ملعب مدينة رادس، ومن المنتظر أن يؤدى الفريق تدريبه الأول مساء اليوم على أحد الملاعب الفرعية.
يرأس البعثة محمود الخطيب، نائب رئيس النادى، وتضم 20 لاعباً هم: شريف إكرامى، أحمد عادل عبدالمنعم، محمد مختار، أحمد السيد، شريف عبدالفضيل، وائل جمعة، محمد سمير، محمد شوقى، أيمن أشرف، محمد غدار، سيد معوض، أحمد شكرى، أحمد فتحي، حسام عاشور، شهاب الدين أحمد، محمد أبوتريكة، محمد بركات، محمد فضل، محمد ناجي جدو، إلى جانب حسام غالي الذى قرر الجهاز الفنى اصطحابه رغم عدم اكتمال شفائه من الإصابة بجزع فى كاحل القدم، وسيتحدد موقفه النهائى من المشاركة وفقاً لاستجابته للبرنامج التأهيلى المعد له من قبل إيهاب على، طبيب الفريق، الذى أبدى تفاؤله بتحسن حالته، بعد نجاح اللاعب فى الجرى حول الملعب فى المران الصباحى أمس الأول.
فيما يغيب أحمد حسن الذى يعانى الإصابة، وأسامة حسنى المصاب بالتهابات فى العضلة الخلفية، والليبيرى فرانسيس بسبب الإصابة التى تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ومحمد طلعت مهاجم الفريق بسبب الإصابة التى تعرض لها ولم يستطع على إثرها أداء التدريبات مع الفريق خلال الفترة الماضية.
كما تخلف الكابتن علاء ميهوب المدرب العام عن السفر مع بعثة الأهلى، بعدما أجرى جراحة الغضروف أمس الأول ولم تسمح حالته الصحية بمرافقة الفريق.
من جانبه، اطمأن محمود الخطيب، رئيس البعثة، على جميع الترتيبات الخاصة بالإقامة وملاعب التدريب من خلال الاتصالات مع سفير مصر فى تونس الذى سيكون على رأس مستقبلى البعثة، بالإضافة إلى عدد من أبناء الجالية المصرية، وأكد أن أحداث الشغب التى وقعت فى مباراة الذهاب بالقاهرة لن تؤثر على الفريق أو جماهيره، خاصة فى ظل التعاون الكبير من الجانب التونسى.
كان الفريق قد اختتم معسكره المغلق أمس، وحرصت لجنة الكرة برئاسة حسن حمدى على زيارة الفريق لتحفيز اللاعبين ومطالبتهم بالتحلى بروح الفانلة الحمراء، أملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهل الفريق للمباراة النهائية.
كما حرص حسام البدرى، فى المران الختامى أمس، على الاجتماع باللاعبين، وبث روح التفاؤل، كما عقد جلسة خاصة مع الخماسى الدولى محمد أبوتريكة ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل ومحمد فضل وأحمد فتحى لمعالجتهم نفسياً وإزالة آثار الهزيمة أمام منتخب النيجر.
كان الفريق قد اختتم مبارياته الودية خلال فترة توقف الدورى بمواجهة فريق الجندى أمس الأول، وفاز بخمسة أهداف نظيفة، واطمأن خلالها حسام البدرى على عودة المصابين سيد معوض وجدو الذى تألق وأحرز هدفين.
من جانبه، أبدى هادى خشبة، مدير الكرة، ارتياحه للحالة المعنوية المرتفعة للاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز فى لقاء العودة وحجز تأشيرة التأهل للمباراة النهائية، خصوصاً أن الفريق قطع نصف المشوار بالفوز فى لقاء القاهرة بهدفين مقابل هدف.
واعترف خشبة بأن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة لفريقه، لكنه أكد ثقته فى قدرة اللاعبين على تحقيق الفوز بخبرتهم الكبيرة، وسعيهم لإثبات أحقيتهم بالتربع على عرش القارة السمراء.
وقال إن الجهاز الفنى درس المنافس جيداً من خلال مشاهدة شرائط فيديو لمباراة الذهاب، وكذلك مبارياته فى دورى المجموعات حتى يتمكن من الوقوف على نقاط الضعف والقوة به لاستغلالها فى لقاء الأحد المقبل، لافتاً إلى أن حسام البدرى، المدير الفنى، حرص على تلقين لاعبيه، خصوصاً لاعبى الوسط والمدافعين، بعض المهام الخاصة فى هذه المباراة، لاسيما وأننا سنعمل على تحصين مرمانا من دخول أى هدف حتى لا يفقد اللاعبون تركيزهم.
وأكد أن فرصة فريقه فى الفوز والتأهل هى الأكبر، خاصة أنه يكفيه التعادل بأى نتيجة للصعود للنهائى.
من جانبه، أكد محمد بركات، تمسكه بموقفه بعدم العودة مجدداً لصفوف المنتخب والاكتفاء بما قدمه فى الفترة الماضية، رافضاً الحديث عن الجهاز الفنى وأسباب الخسارة أمام النيجر، وأكد قدرة الأهلى على تحقيق الفوز فى تونس، بعد اكتمال القوة الضاربة للفريق بعودة المصابين، فيما أكد محمد فضل أنه أغلق ملف المنتخب ويسعى للتسجيل للمرة الثانية فى مرمى الترجى للإسهام فى تحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

ĚĜŘĂɱ
14 - 10 - 2010, 9:32 PM
ان شاء الله الاهلى فى النهائى وربنا يوفق اللعيبه فى الماتش
مشكور يا روميو على الاخبار