المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيلم الكرتون Tangled مترجم


بودى احمد
12 - 10 - 2014, 11:53 PM
http://www.traidnt.net/vb/images/imgcache/2019/07/129.png

فيلم الأنيميشن والمغامرات الرائع

Tangled

http://download.chatalkhaleej.com/uploads/14122929791.png

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/tahmeel/aflam/ghjgjghj.gif

رابونزل ( Tangled) هو فيلم رسوم متحركة موسيقيّ أمريكيّ من إنتاج استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة. يعتبر الفيلم الخمسين في سلسلة كلاسيكيات والت ديزني السينمائية. وضمّ الفيلم أصوات الممثلين ماندي مور، وزاكاري ليفاي، ودونا مرفي. معظم قصة الفيلم مقتبسة عن الحكايّة الخرافيّة الألمانيّة رابونزل، والتي هي من تأليف الأخوين غريم.[5] بدأ عرض الفيلم في السينمايات العاديّة وثلاثية الأبعاد في تاريخ 24 نوفمبر، 2010.[6] حتى الآن، يعتبر الفيلم ثاني أعلى الأفلام كلفة في التاريخ بميزانية قدرها 260 مليون دولار، حيث حلّ تالياً في الترتيب للجزء الثالث من قراصنة الكاريبي الذي بلغت ميزانيته 300 مليون دولار. يعد رابونزل أيضاً أغلى فيلم رسوم متحركة.[2]. أصدرت النسخة العربية من الفيلم باللهجة العامية في سنة 2010.[7] عرض الفيلم بنسخة مدبلجة باللغة العربية الفصحى على تلفزيون ج، بتاريخ 28 مارس 2019. حيث كان أول فيلم لديزني يعرض على القناة.

قصة الفيلم

امرأة مسنة تدعى جوثل (Gothel) شاهدت قطرة نقية من أشعة الشّمس تسقط على الأرض، ومن هذه القطرة خلقت زهرة سحريّة لديها قدرة على شفاء المرضى والجرحى. ; واستخدمت جوثل هذه الزهرة لتبقيها في شبابها عندما غنت لها. وبعد سنوات، في مملكةٍ مجاورةٍ، مرضت الملكة في حين كانت تتوقع مولوداً. عثر حراس الملكة على الزهرة الغامضة عندما كانوا يبحثون عن العلاج. جعلوا من الزهرة مرق، وشفيت الملكة من بعد تناوله، ثم ولدت فتاةً تدعى رابونزل (Rapunzel). ثم اكتشفت جوثل أن شعر رابونزل الذهبي يحتفظ بقدرات من الزهرة للشفاء، ولكن إذا تم قص هذا الشعر فإنه يتحول إلى بني اللون ويفقد قوته السّحريّة. ثماختطفت جوثل الطفلة وعزلت بها في برجٍ، وربت الفتاة كأنها ابنتها. ومع ذلك، كل عام في عيد ميلاد رابونزل، المملكة يحلقون الآلاف من الفوانيس العائمة إلى السماء شوقاً لأن تعود الأميرة المفقودة إلى ديارها.

بعد مرور ثمانية عشر عاماً، لا تزال تعيش رابونزل في البرج مع حيوانها الأليف، والذي هو حرباء يدعى باسكل (Pascal). برغم أن رابونزل كانت سعيدة وهي آمنة في داخل البرج، لا طالما تطلعت لرؤية العالم الخارجيّ. طلبت رابونزل من جوثل السماح لها برؤية الأضواء العائمة في يوم عيد ميلادها، ولكن جوثل نفت بطلبها قائلةً أن العالم مليء بالناس الذين يطمعون بقدرات شعر رابونزل لأنفسهم. وفي الوقت نفسه، مجموعة من اللصوص بقيادة فلين رايدر (Flynn Rider)قاموا بسرقة تاج الأميرة المفقودة من القلعة. ثم تخلى فلين عن شركائه وقرر الاختباء في برج رابونزل من بعد أن وجده. وخلال مطاردة اللصوص، انفصل حصان قائد الحرس والذي يدعى مكسيموس واستمر في البحث عن فلين من تلقاء نفسه. وعندما دخل فلين البرج، قامت رابونزل بضربه على رأسه ففقد الوعي، ثم سجنته في خزانة الملابس وخبئت التاج الذي كان مع فلين.

خططت رابونزل أن تبوح عن فلين إلى جوثل، ولكن بعد عودتها إلى نفس المحادثة من قبل، غضبت جوثل وصرخت في وجه رابونزل بأنها لن تترك البرج أبداً. وعندما أدركت رابونزل أن جوثل لن تسمح لها بالذهاب، طلبت رابونزل من جوثل أن تجلب لها طلاءً خاصا والذي سوف يستغرق ثلاثة أيام للحصول عليه. ترددت جوثل في البداية لأنها ستكون رحلة طويلة، ولكنها وافقت أخيراً عندما وعدتها رابونزل أنها لن تسأل مرة أخرى عن مغادرة البرج. بعد رحيل جوثل، عقدت رابونزل اتفاقا مع فلين—قالت أنها ستعيد له التاج شرط أن يكون فلين مرافقاً لها في الطريق للأضواء العائمة وطريق العودة إلى البرج. وبينما كانت رابونزل متحمسة كونها أخيراً حرة طليقة، سرعان ما بدأت تتحير بين الحرية وذنب الضمير لها. وفيما كان الحرس الملكي يواصلون بحثهم عن اللصوص، وجدت جوثل الحصان مكسيموس وأصبحت قلقة عندما أدركت أن راكب الحصان قد يكون قريباً. عادت جوثل إلى البرج لتجد أن رابونزل قد رحلت، ولكن اكتشفت حقيبة فلين مع التاج في داخلها وملصقا لطلب القبض على فلين. اعتقدت جوثل أن فلين قد خطف رابونزل، ثم مسكت جوثل بسكينٍ، وتتبع عليهما.

البطل : Mandy Moore, Zachary Levi, Donna Murphy, Ron Perlman

المخرج : Nathan Greno, Byron Howard

النوع : أفلام كارتون

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/tahmeel/aflam/48799681.gif

http://download.chatalkhaleej.com/uploads/14122929792.png

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/fwasel/2/hlklhlhj.gif

http://download.chatalkhaleej.com/uploads/14122929803.png

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/fwasel/2/hlklhlhj.gif

http://download.chatalkhaleej.com/uploads/14122929804.png

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/fwasel/2/hlklhlhj.gif

http://download.chatalkhaleej.com/uploads/14122929805.png

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/fwasel/2/hlklhlhj.gif

http://download.chatalkhaleej.com/uploads/14122929806.png

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/tahmeel/aflam/7567567.gif

لمشاهدة وتحميل فيلم Tangled (http://ar.hao123.com/movie/intro?wds=Tangled&vt=5)

اضغط هنـــــــــــــا استمتع مع أجمل المسلسلات و الافلام الجديدة بجودة عالية واونلاين مع video box (http://goo.gl/yrS4LX)

لمشاهدة حلقات Arab Idol من هنـــــــــا (http://goo.gl/sGxKde)

http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/tahmeel/aflam/ghdhdf.gif