المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية تخفيف الوزن ، طريقة سهلة للتخسيس , افضل الطرق لتخفيف الوزن


أنثى بِمفَآهِيمْ مُخْتَلِفَهـ
31 - 10 - 2013, 11:54 PM
كيفية تخفيف الوزن 2019 ، طريقة سهلة للتخسيس 2019 , افضل الطرق لتخفيف الوزن 2019






http://swarih.com/storeimg/img_1351229145_456.jpg



يقول علماء ان تناول الحلويات أثناء وجبة الفطور يساعد على تخفيف الوزن. ومهما بدت هذه المقولة بعيدة كل البعد عن الصحة، الا ان دراسة حديثة أظهرت ان الصباح هو الوقت الانسب لتناول المعجنات.

يرجع ذلك لان عملية الاستقلاب تكون أكثر نشاطا في الصباح كما ان الجسم يحصل على سعرات حرارية يمكن حرقها على مدار اليوم، حسبما نقلتها صحيفة "تلغراف" البريطانية.

ويرى الاخصائيون ان الشخص سيتمكن من الامتناع عن تناول الحلويات على مدى النهار اذا تضمنت وجبة افطاره الغنية بالبروتينات والكربوهدرات كعكة من الشوكولاتة او فطيرة. وبذلك سينجح في التخلص من الوزن الزائد بسرعة، كما سيحفظ على وزنه "الجديد" لفترة طويلة.

وأجرت دانيلا يعقوبوفيتش المشرفة على الدراسة تجربة شملت 193 متطوعا من المصابين بداء البدانة. ووجب على البعض منهم تناول 300 سعرة حرارية في وجبة الفطور، بينما تضمن الفطور المتوازن الذي شمل حلوى والذي تناولته المجموعة الثانية 600 سعرة حرارية. واستمرت فترة اتباع الحمية 32 اسبوعا. وبعد مرور هذه الفترة سجل الذين اتبعوا نظاما غذائيا قليل السكريات زيادة في الوزن بنسبة 10 كيلوغرامات تقريبا، فيما تمكن الذين تناولوا الحلويات في الصباح من تخفيف الوزن بمتوسط 18-20 كيلوغراما، كما استطاع هؤلاء الحفاظ على هذه المؤشرات لفترة طويلة.

ويعتقد الخبراء ان الامتناع عن تناول الحلويات يؤدي مع مرور الوقت الى الادمان النفسي عليها في المدى البعيد والاكثار او حتى الافراط في تناول المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية. أما الفطور المتوازن فيوفر الطاقة اللازمة للجسم ويحسن عمل الدماغ ويطلق عملية الاستقلاب. كما ان وجبة الفطور هي التي تنظم وظيفة هرمون الجوع ("الغريلين").