المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيتامينات مفيدة للصحة , فيتامينات مفيدة للرشاقة , اهمية فيتامينات للرشاقة


متفأآئله
30 - 10 - 2013, 11:55 PM
فيتامينات مفيدة للصحة 2019 , فيتامينات مفيدة للرشاقة 2019 , اهمية فيتامينات للرشاقة 2019
http://forum.hwaml.com/imgcache2/hwaml.com_1347287794_316.jpg
يجيب عن التساؤل الدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، مشيرا إلى أن جسم الإنسان يحتاج إلى عناصر هامة لتقويته، ويتفاوت مدى نقصان تلك العناصر من شخص إلى آخر. ويضيف المنيسي أن من تلك العناصر فيتامين "أ" الذي يفيد في نعومة جلد الإنسان، كما يعد السيلسنيوم من أفضل مضادات السرطان، وكذلك يمنع مسببات الأكسدة فهو أشهر مضاد للأكسدة، ويفضل تناول السيلينيوم من مصدره الطبيعي كالأسماك البحرية والبقول.

ويؤكد المنيسي أن الجرعات الطبيعية من فيتامين "د" تؤدى إلى دورة مثلى للتمثيل الغذائي ويمنع سرطان القولون ويقي من سرطان البروستاتا، كذلك يعد عنصر الأوميجا 3 و6 و9 من العناصر الهامة جدا للحفاظ على الجسم بمنأى عن الشيخوخة وذلك بتناول زيت السمك واللب بأنواعه.

كما أن فيتامين "ب" وخاصة مركب الفوليك أسيد مطلوب جدا لدى الحوامل لأنه يقي من تشوهات الأجنة، كما يساعد فيتامين "سي" على التئام الجروح، كما أنه مضاد للأكسدة بشكل فعال، أما فيتامين "هـ" فهو مفيد للكبد وللخصوبة والقدرة الجنسية.

ويحذر المنيسي من تناول الفيتامينات دون استشارة طبيب لما قد تجلبه من أخطار صحية، كذلك يفضل تناولها من مصادرها الطبيعية كالطعام والشراب المحتوى عليها.