المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخلص من العرق2023, ما يهم المرأه ’, نصائح غاليه


♔ مُــنــى
28 - 10 - 2013, 12:18 AM
كيف تتخلص من التعرق ورائحة الجسد؟
التعرق هو استجابة الجسد الطبيعية لارتفاع حرارته، وهو يختلف كثيرا بين شخص وآخر تتعرق النساء بشكل اكبر بعد سن اليأس. كما ان المشروبات الحارة او تلك المحتوية على الكافين، قد تسبب زيادة مؤقتة في التعرق. وبالنسبة الى معظم الاشخاص، لا يسبب التعرق سوى ازعاج بسيط. غير ان تعرق الإبطين والقدمين واليدين يشكل معضلة كبيرة لد البعض. وليس للعرق رائحة اساسا. الا انه يصبح كريه الرائحة حين تتكاثر البكتيريا وتحول افرازات الجسد الى انتاج ثانوي مسبب للرائحة. ومن شأن التعرق والرائحة ان يتأثر بالمزاج والنشاط والهورمونات وببعض الأطعمة، كالكافين مثلا اما "العرق البارد" فهو استجابة الجسد عادة لمرض خطير او لانفعال او لألم حاد.
ويجب ان يخضع المصاب لعناية طبية فورية ان ترافق العرق البارد مع دوخة او آلام في الصدر او المعدة. وللعناية الذاتية اتبع الإرشادات التالية:
- ارتد ملابس مصنوعة من مواد طبيعية خصوصا القطن، مباشرة على البشرة.
- استحم يوميا. وينصح بالصابون المضاد للبكتيريا، الا ان من شأنه ان يسبب الاهتياج.
- استعن بمستحضرات غير موصوفة، كالرذاذ او الغسول المضاد للتعرق والذي يحتوي على كلورهيدرات الالمنيون او على سلوفات الالمنيوم الحاجز.
- لعرق الأقدام، اختر الأحذية المصنوعة من الاكريليك، وهي مادة صناعية، تحجز الرطوبة بعيدا عن الاقدام. غير جواربك مرة او مرتين يوميا، وجفف قدميك جيدا في كل مرة لان الأحياء المجهرية تنمو وتتكاثر في المناطق الرطبة بين الأصابع. استعمل بودرة للقدمين لتساعد على امتصاص العرق. عرض قدميك للهواء. اخرج عند الامكان بحذاء غير مغلق، واخلعه من وقت لآخر. بالنسبة إلى النساء يمكنهن استبدال جوارب النايلون الطويلة بجوارب ذات نعل قطني.
- لتعرق الابطين، استعمل مضادات التعرق، وان عانيت مشكلة اهتياج البشرة، فان المرطبات الجلدية المحتوية على 0.5 بالمئة من الهدروكرتزون (متوافرة بدون وصفة طبية) قد تساعد في هذه الحالة.
- جرب العلاج الانيوني. فمن شأن هذه العملية التي توجه تيارا كهربائيا ضعيفا على المنطقة المفرزة للعرق من خلال جهاز مزود ببطارية ان تساعد على خفض تعرق البشرة غير انه قد لا يكون اكثر فعالية من مستحضر موضعي مضاد للتعرق.
- ابعد الكافين وغير المنبهات عن نظامك الغذائي، اضافة الى الاطعمة القوية الرائحة كالثوم والبص

متفأآئله
28 - 10 - 2013, 6:41 PM
شُكْرَا لكَ علََى هَذا الجَمَاال
الذِي تأمْلتهُ معَكَ
وهَذا البُوحْ العَذْب
طَاابَ مَدااَك ..يَانقَااء
ودي وشذى الورد ..

بنت ابوى
29 - 10 - 2013, 6:27 PM
آلله يجزآك خير يآلغلآ

لآحرمك آلله آلآجـر

لــكِ بآقه ورد لنقـلـك آلرآقــي ..