المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخاطر البواسير 2023, طب 2023,احدث الاخبار الطبيه


♔ مُــنــى
24 - 10 - 2013, 5:39 AM
إذا كنت تعاني من البواسير بأي درجة كانت فلا تهملها ، ولا تقم باتباع وصفات وفقا لما يقوله لك الأصدقاء ، فقد وجدت دراسة جديد ان مضاعفاتها قد تسبب في سرطان القولون او سرطان البروستات ، فاحرص على تناول العلاج في البداية حتى لا تضطر إلى العمليات الجراحية .

من جانبه قال أوليدرجخ برجان أن مرض البواسير، ينتج عنه تدفق كمية زائدة من الدم في الأوردة في منطقة الشرج ليرتفع الضغط فيها محدثا "خلال" في جدرانها لتتمدد وتتورم يصعب بعدها عودة الدم إلى الأوردة في البطن، وتبقى هناك بشكل ما يعرف باسم البواسير.

ويرى برجان أن بعض الحالات يمكن علاجها دون العمل الجراحي، في حال الانتباه للإصابة في بدايتها بوضع برنامج بشكل يراعي التغذية، عبر الإكثار من الألياف والخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة القشرة أو الإكثار من شرب الماء الصافي وعدم الجلوس طويلا والمشي يوميا واستخدام الملابس الداخلية القطنية والاعتناء بالنظافة بشكل دائم.

أما في حالة التجلط الدموي الذي ينتج عنه آلام شديدة ونزف الدم المتكرر فيحتاج الأمر إلى عمل جراحي لإزالة الورم، يكون له الفضل الكبير في تجنب تطور المرض لمنع امتداده إلى المستقيم والقولون، وبالتالي الإصابة بالسرطان في بعض الحالات الشديدة.

وحسب الدراسة فإن أنواع البواسير تنقسم إلى داخلية في الشرج وخارجية تظهر بشكل ورم متدلي، يحدث فيه نوع من التجلط الدموي، بعدها يتحول إلى لون أسود أشبه بمنطقة ميتة ينصح بإزالتها فورا، لأنها تسبب تراكم البكتريا الملوثة التي تتسبب في الامتداد لمناطق أخرى في الجسم. وتنصح الدراسة في حال بقاء البواسير دون اختفاء، بمراجعة الطبيب دون خجل ذلك لأنه هو الوحيد الذي يقدر الحالة وطرق العلاج، لتجنب المضاعفات وتطور المرض إلى مراحل يصعب معها العلاج.

متفأآئله
24 - 10 - 2013, 7:39 PM
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

لكـ خالص احترامي