المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عادات لتجعلك اكثر حيويه , احدث موضه 2023, كل ما يخص الرجل 2023


♔ مُــنــى
21 - 10 - 2013, 4:10 AM
http://l.yimg.com/bt/api/res/1.2/C_jArB1IuYykUHFL4hhm6A--/YXBwaWQ9eW5ld3M7cT04NTt3PTYzMA--/http://media.zenfs.com/ar_XA/News/GN4ME/373283.jpg

قد تكون في ريعان شبابك، لكن هناك عادات معينة تقوم بها دون أن تعلم أنها قد تكون سببا في دخولك عالم المسنين قبل الأوان.
هذه العادات التسع تتسبب في الإصابة بأمراض الشيخوخة، نستعرضها معا لتكون جرس إنذار لك حتى تتوقف عنها نهائيا لتنقذ شبابك من مصير غير مرغوب فيه بالمرة.


أولا الانخراط في أسلوب حياة مدني متسارع:
معظم الرجال الذين يحتفظون بشبابهم بعد الستين يكشفون دوما أن سر الشباب الدائم هو الالتزام بحياة هادئة في منطقة ريفية منعزلة جزئيا عن صخب الحياة في المدن الكبرى، فيحظون بالنتائج الإيجابية لابتعادهم عن تلوث الهواء بعوادم السيارات ومخلفات المصانع، وكذا تخليهم عن مطاعم الوجبات السريعة، وكذا تفضيلهم للقيام بأنشطتهم المعتادة من خلال أقل قدر من الاعتماد على التكنولوجيا، فهم يفضلون المشي على ركوب السيارات، ويحبون الجلوس أمام الأنهار بدلا من السهر في النوادي الليلية.


ثانيا عدم استعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس:
اذا كان مجال عملك يفرض عليك التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وصممت على التجاوز عن استعمال الكريمات الواقية للبشرة بما تحتويه من مضادات لأشعة الشمس الضارة، فإنك تتسبب بذلك في الإجهاد الدائم لبشرتك وتلفها بشكل بطيء، لتفقد نضارتها بعد فترة وتصبح جافة ومتكسرة نتيجة الإجهاد الذي لحق بها جراء التعرض المستمر للشمس.
استعمالك لهذه الكريمات سيقيك من الالتهابات وكذا يحميك من الإصابة بسرطان الجلد، وبالتالي فالأمر ليس بسيطا وعليك التخلي عن هذا التكاسل والاهتمام ببشرتك.


ثالثا التدخين:
أظهرت الكثير من الدراسات أن التدخين يؤثر بشكل مباشر على القلب والرئتين ويسبب اعتلال الصحة العامة، كما أنه يعمل على تحفيز الإنزيم الذي يسهم في تآكل البشرة وتحللها، وبالتالي فإن التدخين يؤثر على إطلالتك العامة أيضا ويجعلك تبدو أكبر سنا من عمرك الحقيقي، خاصة أنه يمنع عمل فيتامين سي في ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها.



خامسا العمل لساعات طويلة يوميا:
الضغط العصبي الذي يسببه إجهاد العمل يؤثر بالتأكيد على إطلالتك ويجعل عضلاتك مجهدة دائما، ما يؤثر بالتأكيد على تقاسيم وجهك وبنيتك الجسمانية لتبدو وكأنك كهل في ريعان شبابك. كما أن الأمر قد يتطور بشكل سيئ لتصاب بأمراض القلب والأرق والسكري ومتلازمة باركنسون والسرطان.


سادسا تناول الحلوى بشكل مفرط:
العديد من الرجال لا يلتزمون بعادات غذائية صحية ولا يفضلون الجلوس على مائدة الطعام لتناول طعام متوازن، فيفضلون الأطعمة السريعة والحلوى التي ترفع من نشاطهم الحركي لكنها أيضا تضر بشكل كبير، لأن السكر الأبيض من أكثر العناصر التي تزيد من معدلات تقدم العمر، لأنه يعمل على تقليص عمل الكولاجين بالبشرة فيتسبب في ظهور تجاعيد الوجه، خاصة أنه يضعف الألياف ويخلصها من البروتين، كما يتسبب أيضا في أمراض الكبد.



سابعا الإفراط في مشاهدة التليفزيون:
مشاهدة التليفزيون بشكل مكثف تسبب الكسل ولا تشجع أبدا على ممارسة الرياضة، وبالتالي تضعف عضلاتك بشدة وتصبح أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة، مما يزيد من أعراض تقدم العمر لديك.