المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق لفقدان الوزن الزائد , فقدان الوزن الزائد , كيفية فقد الوزن الزائد 2023


متفأآئله
7 - 10 - 2013, 10:25 PM
طرق لفقدان الوزن الزائد 2019 , فقدان الوزن الزائد 2019 , كيفية فقد الوزن الزائد 2019







http://swarih.com/storeimg/img_1351628050_414.jpg



يكشف لك خبراء التغذية سيدتي عن أهم تسعة أسرار تساعدك على فقدان الوزن الزائد سريعا، دون الحاجة للمعاناة في اتباع أنظمة الحمية الغذائية المختلفة القاسية، ورغم أنها طرق بسيطة فإن نتائجها النهائية مدهشة.

1-استبدلي البطاطا المقلية بالمهروسة أو المسلوقة:
مادام قررتِ أن تتبعي حمية غذائية لتسلكِ طريق الرشاقة، عليك التخلي عن بعض عاداتك الغذائية الخاطئة واستبدالها بأخرى صحية غنية بالقيم الغذائية، وأول تلك العادات هي استبدال البطاطا المقلية بالمهروسة أو المسلوقة. وذلك لأن تناول الأطباق الجانبية المكونة من البطاطا المهروسة أو المسلوقة تقلل من حجم الدهون المكتسبة في الجسم، مما يؤدي إلى تسريع عملية إنقاص الوزن.

2-تناولي المشروبات قبل الوجبات الرئيسة:
من منا لا يحب العصائر الطازجة مثل مشروب الزبادي الممزوج بالحليب أو البرتقال المنعش أو عصير الفواكه قليل السعرات، ومن هنا عليك شرب أي من تلك المشروبات السابق ذكرها أو غيرها قبل تناول وجبات طعامك الرئيسة لتكون أشبه بوجبة خفيفة "سناك" بين الوجبات. فهذه المشروبات ستعطيك احساسا سريعا بالشبع، مما يجعلك لا تفرطين في تناول الطعام نظرا لملء المعدة بها.

3-تخلي عن صوص الأطعمة المختلفة بالخل:
من أكثر العوامل التي تساعدنا على اكتساب الوزن الزائد، تناول الأطعمة المختلفة مصحوبة بصوص خاص لفتح الشهية والذي عادة ما يكون مكونا من الكريمة الدسمة في الغالب. لذلك تخلي فورا عن تناول الأطعمة المقدمة مع الصوص، واستبدليها بطبق سلطة كبير منثور عليه صوص الخل، فهذا الطبق لن يكسبك أي سعرات حرارية زائدة، كما يمكنك أيضا وضع ملعقة صغيرة من المايونيز على طبق السلطة كخيار بسيط لنكهة إضافية.

4-الروبيان مع البهارات الحارة:
هل ترغبين في تناول وجبة شهية وفي ذات الوقت تساعدك على حرق الدهون المختزنة في جسمك، إليك هذه الوصفة:-
امزجي الروبيان المطهي على البخار أو المسلوق مع التوابل الحارة في وعاء، ثم أضيفي كزبرة أو الفلفل الحار "شطة" لنكهة شهية.

5-الكاسترد والفواكه:
اتباعك حمية غذائية لإنقاص الوزن لا يعني أن تظلي محرومة من الحلوى لفترة طويلة، حيث هناك بعض الحلول السهلة التي تفي بالغرض، فعلى سبيل المثال 100 جرام من الكاسترد تحتوي علي أقل من 100 سعر حراري. لايمكنك أيضا أن تجعلي طبق الكاسترد غنيا بالفيتامينات من خلال تناوله بقطع الفواكه الطازجة بدلا من تناول المقرمشات أو الكوكيز.

6-معجون البيستو والسلطة:
هل تعلمين أن مزج طبق السلطة بمعجون البيستو يساعد على تعزيز عملية الهضم لديك، حيث إن معجون البيستو يقلل السعرات الحرارية كما أنه يمنحك إحساسا بالبشع لمدة طويلة.

7-زيت جوز الهند للهضم:
ينصحك خبراء التغذية باستخدام زيت جوز الهند لإعداد وجباتك الشهية، حيث يحتوي على دهون مشبعة تسيطر على أداء الغدة الدرقية لديك مما يسرع من عملية الهضم، لذلك يعد زيت جوز الهند بديلا جيدا للزيوت النباتية لطهي الطعام.

8-ضعي شريحة ليمون في عصيرك:
معظم من يتبعون حمية غذائية يعلمون مسبقا بفوائد تناول الليمون، فهو من أهم العوامل التي تساعد على تقليل نسبة احتفاظ الجسم بالماء، كما أنه من الأطعمة الطبيعية التي تخلص الجسم من السموم العالقة به، فضلا عن أن خبراء التغذية اكتشفوا أن تناول أو شرب الفواكه الحمضية يساعد على حرق الدهون. لذلك احرصي على وضع شريحة من الليمون في عصيرك، لمنع انتفاخ الجسم نظرا لاختزان الماء داخله ولحرق مزيد من السعرات الحرارية.

9-أسرار الحبوب الكاملة:
عند شرائك معلبات الأطعمة الجاهزة احرصي على قراءة التعليمات المدونة على العبوة، لتتأكدي من أنها مصنوعة من الحبوب الكاملة، فذلك يضمن لك عدم تكون السيلوليت في جسمك.

دلــوعــة
8 - 10 - 2013, 3:37 AM
طرح مميز للغايه
رائع ماطرحتيه هنا
يعطيك العافيه لهذا الابداع
دمت بكل خير
تحياتى