المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية علاج النحافة , طرق التخلص من النحافة , اساب النحافة 2023


متفأآئله
6 - 10 - 2013, 9:52 PM
كيفية علاج النحافة 2019 , طرق التخلص من النحافة 2019 , اساب النحافة 2019





http://swarih.com/storeimg/img_1351629599_973.jpg



ما أهم القواعد الغذائية التي تساعد على علاج النحافة وفتح الشهية؟ يجيب عنه الدكتور خالد يوسف أخصائي السمنة والنحافة، عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة، عضو الجمعية الأمريكية للسمنة قائلا: هناك بعض المأكولات التي تساعد بشكل كبير في علاج مشكلة النحافة ومن أهمها:

1-التمر واللبن: ينقع التمر في الحليب لمدة ست ساعات ثم يتناوله المريض ويساعد التمر واللبن على فتح الشهية للطعام، ولا شك أن هذين المصدرين يعتبران من أغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية، ويجب على الأشخاص المصابين بالسكري عدم استعمال تلك الوصفة.

2 – الحلبة: يعتبر مغلي الحلبة من المواد المشهية للأكل وطريقة تناولها هي أن تؤخذ ملء ملعقة من الحلبة البلدي وتوضع في ملء كوب ماء ثم يغلي على النار لمدة 1/4 ساعة ثم يصفى ويشرب بعد تحليته بالعسل أو السكر قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة.

كما يمكن إضافة القمح إلى الحلبة وهاتان المادتان مع الحليب والعسل والسمن البلدي تعتبرا من الوصفات الجيدة للتسمين وخاصة للنحفاء والطريقة أن يؤخذ 1/2 كيلو من بذور الحلبة ثم توضع في وعاء ويضاف ما يغطيها من الماء، وعند الغليان يزاح الماء ويبدل بماء جديد ويترك حتى يغلى ثم يزاح وتكرر العملية أربع مرات ثم بعد ذلك تهرس بذور الحلبة ويضاف لها حليب وتوضع فوق النار وتحرك ثم يضاف لها 1/2 كيلو دقيق قمح ويضاف قليلاً مع التحريك على النار حتى انتهاء الكمية. وتتكون عصيدة رخوة ثم يزاح من على النار ويضاف ملء ملعقة كبيرة سمن بلدي ويمزج مع العصيدة جيداً ثم يضاف ملء كوب صغير عسل طبيعي ويحرك جيداً حتى الامتزاج وتوضع هذه الخلطة في وعاء زجاجي ويحكم إغلاقه ويوضع في الثلاجة ويؤخذ منه يومياً ملعقة كبير.

3- الينسون: تحتوي ثمار الينسون على زيوت طيارة وأهم مركباته الأنيثول، والذي يساعد على عملية الهضم والطريقة أن يؤخذ ملء ملعقة من ثمار الينسون وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلى ويترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى ويشرب مرة بعد الفطور وأخرى بعد العشاء، وهذه الوصفة جيدة لفتح الشهية، كما يمكن وضع التين والينسون مع قليل من الماء فى إناء ويترك قليلا على نار هادئة ويداوم على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوماً.

دلــوعــة
8 - 10 - 2013, 3:44 AM
ابدعتي بما طرحت اناملك

تسلم ايدينك يالغلا

لاهنتي يا قمر..

أنثى بِمفَآهِيمْ مُخْتَلِفَهـ
9 - 10 - 2013, 9:42 AM
طرح راااائع، قيم و مفييييد
انتقاء موفق
بوركت جهودك، و كللت أعمالك
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

بنت ابوى
10 - 10 - 2013, 12:54 PM
<b> جزاكم الله خيراً
أسأل الله لكم التوفيق
والسداد في كل ما يحبه الله ويرضاه



</b>