المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعجزة التى حيرت العلماء


البرنسيسة توتا
26 - 7 - 2010, 9:03 PM
http://img262.imageshack.us/img262/6346/8538imgcache.gif



اية من آيات الله في بيته المحرم.. حفر بجناح جبريل.. وساقت الملائكة مياهه من أنهار الجنة غياثًا للسيدة هاجر وابنها الرضيع إسماعيل.. نبع في أقدس بقعة.. وهو لما شرب له.. قال عنه رسول الله، صلى الله على وسلم: «خير ماء على وجه الأرض».. يروي عطش المسلمين منذ آلاف السنين إلى يومنا هذا «زمزم».
د.م يحيى حمزة كوشك، دكتوراه في هندسة البيئة من جامعة واشنطن الأمريكية ومستشار مكتب الزمازمة الموحد، يضيء على خير ماء على وجه الأرض.




http://www.zilfawi.com/vb/uploaded/5992_1229866406.jpg

في عام 1971 قال أحد الأطباء إن ماء زمزم غير صالح للشرب، فما الحادثة التي أثارت هذا الموضوع؟ وما نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية؟
اتضح أن الأواني البلاستيكية التي كان الحجاج والمعتمرون يملؤون فيها مياه زمزم غير معقمة، كما تتفاعل هذه المياه مع المادة المصنوع منها هذه الجراكن، وهذه المواد غير مخصصة لتعبئة مياه الشرب.
أخذت عينات من ماء زمزم تحت إشرافكم عام 1400هـ، وتم تحليلها في مختبر مصلحة المياه في المنطقة الغربية، فأظهرت النتائج أن مياه زمزم بصفة عامة تحتوي على تركيزات عالية من المعادن،
ما التحليل الكيميائي الأيوني لماء زمزم؟ وما خواصه الطبيعية؟الخواص الطبيعية لمياه زمزم بصفة عامة مياه قلوية تحتوي على تركيزات عالية من الكالسيوم، والماغنسيوم، والمعادن.. أما التحليل الكيميائي الأيوني لها فهو:

أثبت العلم الحديث أن ماء زمزم يختلف عن جميع أنواع المياه في العالم

من الأمور العجيبة في ماء زمزم، أنه حلو الطعم، رغم زيادة أملاحه الكلية


التحليل الكيميائي الأيوني لمياه زمزم
جزء في المليون



قلويات «في صورة كاك 3أ»
263.00

كلوريدات كل3
786.00

العسر الدائم «كاك 3أ»
1240.00

سلفات «كب 4أ»
528.2

كالسيوم «كا»
444.5

ماغنسيوم «م»
130.7

صوديوم «ص»
501.6

بوتاسيوم «بو»
301.00

نشادر «ن يد3»
10.00

النوشادر العضوي «ن يد3»
0.66

أزوتيت «ن 2أ»
0.5

أوزتات «ن 3أ»
1448.00

الأكسجين الممتص من البرمنجنات
5.00

الحمضية في أربع ساعات
لا يوجد

الومنيوم «في صورة ألومنيوم»
0.15

حديد
لا يوجد

معادن ثقيلة «نحاس رصاص زنك صفيح»
1.5

فلوريدات «فل»


منجنيز
لا يوجد

سليكا «س 2أ»
40

تركيز أيون الهيدروجين
7.05

مجموع المواد الصلبة الذائبة
4500


تختلف المياه المعدنية اختلافًا شاسعًا في محتواها من المعادن، فما أقسام المياه المعدنية؟ وإلى أي قسم تندرج مياه زمزم؟تختلف المياه المعدنية من حيث محتواها من المعادن، وتنقسم إلى ثلاثة أقسام، وهي مياه فقيرة بالمعادن، ومياه معدنية متوسطة الغنى، ومياه معدنية غنية بالمعادن. وتعد مياه زمزم من المياه الغنية بالمعادن لغناها بالكالسيوم، ومياهًا قلوية لغناها بالماغنسيوم.

هل العناصر الموجودة في ماء زمزم يختلف تركيبها عن مياه الآبار المحيطة به؟ وما علاقة بئر زمزم بهذه الآبار؟نعم مياه زمزم تختلف، ولا علاقة لبئر زمزم بهذه الآبار.
منذ توسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد الحرام لم تخرج بئر زمزم عن ساحة الحرم فأين تقع؟ وما أبعادها عن صحن الطواف؟
وهل اختلف شكل البئر الخارجي بعد التوسعة؟ وكم تبعد عن الحجر الأسود؟
تمت إزالة مبنى زمزم الذي كان موجودًا في المطاف وأصبحت بئر زمزم أسفل المطاف، وبعدها عن الحجر الأسود 22 مترًا.
ما مجموع عدد الصنابير في شبكة توزيع مياه زمزم؟ وما منسوب المياه في غير موسم الحج؟ وكم تضخ يوميًا في موسم الحج؟ عدد المشارب 142، ومياه زمزم تضخ يوميًا في موسم الحج في حدود 3500م3. ومنسوب المياه في البئر يتغير حسب سقوط الأمطار على المناطق المحيطة بمكة المكرمة.
أجرى د.محمد عزت المهدي، أستاذ الجيولوجيا بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، أبحاثًا تؤكد أن ماء زمزم ينفرد بخصائص تميزه عن جميع أنواع المياه في العالم، فما الخصائص التي أشارت إليها الدراسة؟بالفعل إن ماء زمزم يتميز بخصائص تنفرد به عن غيره من المياه. ومن أسرار الإعجاز الإلهي لهذا الماء أن العلم الحديث أثبت أن ماء زمزم يختلف عن جميع أنواع المياه في العالم، وأن فيه تركيبات ربانية خصه الله بها ولم يتوصل أحد إلى سرها رغم معرفة مكوناتها. ومنذ سنوات أجرى د.محمد عزت المهدي، أستاذ الجيولوجيا بمعهد الدراسات والبحوث البيئية، جامعة عين شمس بمصر، أبحاثًا تؤكد أن ماء زمزم ينفرد بخصائص تميزه عن جميع أنواع المياه في العالم.بالإضافة إلى، ذلك فإن ماء زمزم، من أعظم المياه المعدنية المستخدمة في العلاج والاستشفاء على مستوى العالم. ومن الأمور العجيبة في ماء زمزم، أنه حلو الطعم، رغم زيادة أملاحه الكلية، فلا يشعر من يشربه بملوحته العالية، ولو أن نسبة الأملاح الموجودة في ماء زمزم كانت في أي ماء آخر لما استطاع أحد أن يشرب منه. ومن بين هذه الخصائص التي أشارت إليها الدراسة أنه لا يتعفن ولا يتقطن، ولا يتغير طعمه أو لونه أو رائحته، مختلفًا في ذلك عما يحدث لجميع أنواع المياه الأخرى، مثل مياه الأنهار، والبحار، والأمطار، والمياه الجوفية.
وأيضًا ما أكده العالم الياباني ماسارو إيموتو بأن كريستالات مياه زمزم تختلف عن أي كريستالات مياه في العالم، كما أفاد العالم الياباني بأنه عندما أراد تخفيف مياه زمزم قام بوضع نقطة من مياه زمزم وعليها نقطة من مياه عادية فتحولت المياه العادية إلى مياه زمزم، ثم بعد ذلك حاول أن يضع نقطة من مياه زمزم مقابل ألف نقطة من مياه عادية فتحولت المياه العادية إلى مياه زمزم.. وهذا يدل على أن مياه زمزم بها طاقة كبيرة تؤثر في المياه الأخرى ولاتتأثر بها.
هل للأمطار دور في رفع منسوب ماء زمزم أو الآبار المحيطة به؟
عندما تهطل الأمطار على مكة المكرمة ويسيل وادي إبراهيم تزداد المياه زيادة طفيفة في بئر زمزم، وتزداد المياه زيادة عظيمة في بئر زمزم إذا لم تهطل الأمطار، وذلك لوجود تصدعات صخرية تتجه نحو البئر. وهذا يعني أن المصدر الأساسي لبئر زمزم هو هذه التصدعات الصخرية القادمة من الجبال المحيطة بمكة المكرمة.
عن ابن عباس، رضي الله عنه، أن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال: «خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم، فيه طعام الطعم وشفاء السقم» هل معدل المعادن العالية سبب في العلاج والاستشفاء، أم هناك أسرار ربانية لم تكتشف؟قراءة الآيات القرآنية، وبخاصة آيات الشفاء، تكسب هذا الماء خصائص جديدة، فيصبح أكثر قابلية للشفاء، ورفع كفاءة الجهازالمناعي. ويتضاعف هذا الأثر إذا كانت القراءة على ماء زمزم. وهناك أسرار ربانية لم تكتشف، وسبق أن تمت الإفادة عن الأبحاث التي أجراها العالم الياباني ماسارو إيموتو في هذا الخصوص. والحقيقة هي أن العالم الياباني عندما قام بإجراء تجاربه على مياه عادية ثم قراءة «بسم الله الرحمن الرحيم» على المياه تغيرت كريستالات المياه وأصبحت مثل الجوهرة.
في ندوة علمية عن أبحاث الماء بتقنية النانو في كلية دار الحكمة أكد العالم الياباني ماسارو إيموتو أن ماء زمزم يمتاز بخاصية علمية، مشيرًا إلى أن الدراسات والبحوث أكدت أن قطرة من ماء زمزم تعطي خصائصها لــ1000قطرة من الماء العادي.
ما تأثير تلاوة القرآن الكريم في ماء زمزم؟ماء زمزم طعام طعم وشفاء سقم، ولم يحدد خصائص علاجه، ولكن من الممكن أن تعالج جميع الأمراض، لأن زمزم لما شرب له. والسبب الرئيس في اعتقادي أن تغيير شكل كريستالات مياه زمزم عن المياه الأخرى وبالشكل الذي رأيناه كان السبب الرئيس هو موقع البئر داخل الحرم المكي الشريف وتحت المطاف، وأن مياه زمزم تتعرض خلال الـ24 ساعة إلى تلاوات من القرآن الكريم، والأدعية، والصلاة.
هل تتغير خواص الماء بعد تعبئته وحفظه في جالونات بلاستيكية؟لا تتغير إذا كان نوع البلاستيك المستعمل جيدًا.
هل تغيرت خصائص ماء زمزم من حيث الطعم واللون مع مرور الزمن؟
لم تتغير مياه زمزم مع مرور الوقت، ولكن تتغير نسبة الأملاح حسب هطول الأمطار على مصادره.


(http://www.la7azat.com/vb/search.php?do=finduser&u=425&starteronly=1)

ĚĜŘĂɱ
30 - 7 - 2010, 1:52 PM
يسلمووووووووووووووووو على الموضوع الجامد والمفيد

البرنسيسة توتا
30 - 7 - 2010, 2:05 PM
تسلم ياواد ياجوجو ع ردك ومرورك نورت التوبيك

عبير الورد
4 - 8 - 2010, 1:47 PM
اللهم زدنا وقوى امانه واجعل المسلمين ايد واحد
وانصرنا ع الاعداء امين يارب
تسلم ايدك ياعسوله:rose:

البرنسيسة توتا
6 - 8 - 2010, 2:47 PM
تسلميلى ياحبيبتى ع مرورك الدائم نورتى التوبيك

ضى القمر1
6 - 8 - 2010, 6:47 PM
http://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/17.gif

http://www.alqaly.com/vb/mwaextraedit4/extra/75.gif

رحماك ربي
10 - 8 - 2010, 1:52 AM
مشكووووووره والله يعطيكِ الف عافيه توتآ
جزيتِ الفردوس

البرنسيسة توتا
10 - 8 - 2010, 6:06 AM
تسلميلى يا ضى ع مرورك الغالى نورتى التوبيك

البرنسيسة توتا
10 - 8 - 2010, 6:07 AM
تسلميلى يارب ياملوكة ع مرورك وجزاكى الله كل خير ع ردك نورتى التوبيك

Sir BaDr RiweSh
20 - 9 - 2010, 8:39 PM
http://quran.maktoob.com/vb/up/7834288912019759576.gif

البرنسيسة توتا
20 - 9 - 2010, 9:05 PM
تسلم بدر ع مرورك الطيب نورت التوبيك

محمد همام
21 - 9 - 2010, 9:34 PM
http://www.tatwr.com/vb/mwaextraedit4/extra/68.gif (http://www.tatwr.com/vb/t44204.html)