المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغضب والتوتر والعصبية من اسباب الاكتئاب


تامر الكردى
18 - 8 - 2011, 8:10 AM
الغضب والتوتر والعصبية هي من سمات الشخصية، وليس من الضروري مطلقاً أن تكون ناشئة أو ناتجة عن خطأٍ تربوي أو سوء معاملة في الطفولة، فقد رأينا الكثير ممن عاشوا طفولة صعبة، وأصبحوا بفضل الله تعالى في مقتبل عمرهم وفي فترة الشباب وحين الكبر على أحسن ما يكون من ناحية الصحة النفسية والعكس تماماً، فأرجو أن لا نحمل الوالدين مسئولية الشعور بالتوتر والعصبية.

السبب في مثل هذه الحالات غالباً يكون متعدد الجوانب، وأهم شيء أو أهم سبب هو الاستعداد الشخصي أي البناء النفسي للشخصية ذاتها.

المهم جداً في معالجة الغضب أن يبحث الإنسان عن أسبابه، وأهم سبب دائماً للتوتر والقلق وحتى الغضب هو الكتمان وعدم القدرة على الإفصاح والتفريغ عما بداخل النفس، وعليه أرجو أن تعبري عما بداخلك خاصةً في الأشياء التي لا ترضيك، فعليك بالتعبير أولاً بأول، وهذا إن شاء الله يؤدي إلى تقليل الغضب والتوتر والانفعالات الزائدة.

لقد أثبتت التجارب العلمية والأبحاث أن الأشخاص الذين يخرجون ما بداخل أنفسهم يقللون جداً من فرص احتقان النفس وتوترها.
فأرجو أن تمرني نفسك دائماً على الإفصاح وإخراج ما بداخلها .

الشيء الثاني هو دائماً حين يكون الإنسان في لحظات صفاء عليه أن يحاسب نفسه قليلاً، ويتذكر أن التسرع والانفعال والعصبية ليس أمراً محموداً، فمجرد التأمل الإيجابي في مثل هذه الانفعالات الغير مرغوب فيها يجعل الإنسان يتجنبها .

مــلاك الــروح
19 - 8 - 2011, 7:05 AM
ماشاء الله عليك
دائما متميز فى اختيارك للمواضيع
ليس بجديد عليك الاختيار الموفق
تقبل مرورى المتواضع
لموضوعك المميز
بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك
وصالح اعمالك

imported_admin_old
21 - 8 - 2011, 9:05 AM
مشكور يا غالى
موضوع جمويل ومميز
يسلمو اناملك
ودى
وليد

تامر الكردى
21 - 8 - 2011, 5:46 PM
شكرا وليد وريم على مروركم