المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اولمبياد لندن : دفع الجلة , صورة لعبة دفع الجلة


ǁ●̶…̶mĿ̶oka…̶●̶ǁ
3 - 8 - 2012, 2:53 AM
اهلا وسهلا بكم فى هاى حب

اولمبياد لندن 2019: دفع الجلة

اولمبياد لندن ٢٠١٢: دفع الجلة
اولمبياد لندن ٢٠١٢: دفع الجلة
اولمبياد لندن ٢٠١٢: دفع الجلة
اولمبياد لندن ٢٠١٢: دفع الجلة
وهي رياضة تشبه في مجموعها حركة الياي المضغوطة الذي ينفرج فجأة وبعنف بالغ، وعند تأديتها، ينثني الرياضي بجسمه موجها ظهره إلى اتجاه الرمي، ثم يعود إلى وضع الاعتدال مؤديا دورة كاملة حول نفسه، ويسترخي في وضع استعداد كامل لإطلاق الطاقة. والجلة هي كرة من الحديد وزنها كوزن المطرقة 7.257 كجم. المسابقة: دفع الجلة الوصف الحركي للأداء

صورة لعبة دفع الجلة

http://online.delees.com/files/file/shot_put-2019-hp.jpg


تنطلق يوم غدٍ الجمعة فعاليات التصفيات المؤهلة في دفع الجلة أو "رمي الجلة" للرجال, والتي تقام ضمن منافسات العاب القوى التي تدشن جميع مكوناتها الجمعة ضمن فعاليات اليوم السابع من الالعاب الاولمبية "اولمبياد لندن 2019" والتي ستقام في الملعب الاولمبي.

وستبدأ منافسات جولات التصفيات المؤهلة لرمي الجلة رجال والمكونة من مجموعتان تضم كل مجموعة فيها 20 لاعباً, خلال الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش. ويغيب العرب عن هذه المنافسات.
جولات التصفيات المؤهلة لرمي الجلة رجال (1/2)
ويشارك في إنطلاق هذه المنافسات على مستوى المجموعتين 40 مشاركاً وتضم المجموعة الاولى: من الولايات المتحدة اللاعب كريستيان كانتويل، من روسيا اللاعب سوسلان تسيريخوف، من المكسيك اللاعب ستيفن سانز، من البرتغال اللاعب ماركو فورتس، من ألبانيا اللاعب أدرياتيك هوكسها، من الأرجنتين اللاعب جيرمان لاورو، من أيسلندا اللاعب أدين بيورن ثورستينسون، من لاتفيا اللاعب ماريس أورتانس، من هولندا اللاعب روتجر سميث، من المجر اللاعب لاجوس كيرثي، من البوسنة والهرسك اللاعب كمال ميسيك، من بولندا اللاعب توماس ماجيوسكي، من كندا اللاعب جوستين رودي، من اليونان اللاعب ميخائيل ستاماتويانيس، من ألمانيا اللاعب ديفيد ستورل، من روسيا البيضاء اللاعب بافيل ليزين، من أسبانيا اللاعب بورخا فيفاس، من بلغاريا اللاعب جورجي إيفانوف، من جامايكا اللاعب دوريان سكوت، من أستراليا اللاعب ديل ستيفينسون.
جولات التصفيات المؤهلة لرمي الجلة رجال (2/2)
أما المجموعة الثانية فتضم: من صربيا اللاعب أسمير كولاسيناك، من كوبا اللاعب كارلوس فيليز، من الولايات المتحدة اللاعب ريسي حوفا، من ساموا اللاعب إيمانويل فواماتو، من الدانمرك اللاعب كيم كريستنسن، من استونيا اللاعب رايجو تومبو، من كرواتيا اللاعب نيدزاد مولابجوفيتش، من تايبيه الصينية اللاعب مينغ هوانغ تشانغ، من تركيا اللاعب حسين أتيسي، من ايران اللاعب أمين نيكفار، من روسيا البيضاء اللاعب أندري ميخينفيتش، من الولايات المتحدة اللاعب راين وايتينغ، من كندا اللاعب ديلان أرومسترونج، من المملكة المتحدة اللاعب كارل مايرسكوف، من روسيا اللاعب ماكسيم سيدوروف، من ألمانيا اللاعب رالف بارتيلز، من جمهورية التشيك اللاعب أنطونين زالسكي، من الهند اللاعب أوم براكاش سينج، من أوكرانيا اللاعب أندري سيمينوف، من الصين اللاعب يون تشانغ.
رياضة "دفع الجلة"
الجدير بالذكر أن منافسات دفع الجله "دفع الجلة" هي واحدة من مسابقات الرمي في برنامج العاب القوى. وبحسب موقع "ويكيبيديا" فإن رياضة رمي الجلة فإنها رياضة تشبه في مجموعها حركة الياي المضغوطة الذي ينفرج فجأة وبعنف بالغ، وعند تأديتها، ينثني الرياضي بجسمه موجها ظهره إلى اتجاه الرمي، ثم يعود إلى وضع الاعتدال مؤديا دورة كاملة حول نفسه، ويسترخي في وضع استعداد كامل لإطلاق الطاقة. والجلة هي كرة من الحديد وزنها كوزن المطرقة 7.257 كجم