العودة   منتديات هاى حب > >

السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017 السياحه 2016 , السفر والسياحه , السياحه فى مصر , السياحه فى ماليزيا , السياحه فى العالم





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 10 - 2010, 4:15 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رحماك ربي

البيانات
التسجيل: 2 - 8 - 2010
العضوية: 422
المشاركات: 1,714
بمعدل : 0.64 يوميا

الإتصالات
الحالة:
رحماك ربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ĚĜŘĂɱ المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي



تسلم الايادي اجرام علي المجهود الرائع




دمت متالق



توقيع : رحماك ربي

يُقآل :
[بعِيدْ عَنْ العَينْ | بعِيدْ عَنْ القلب ]
لا أُؤمنُ أَبدا بـ هذهِ المَقولَه ..

فَـ إنّك أبعدَهُم عنْ عَينِي .. وَ والله إنّك الأقربْ لـ قلبِي ..



لآ إله إلآ أنت سبحآنك إني كنت من الظآلمين .

عرض البوم صور رحماك ربي   رد مع اقتباس



قديم 24 - 10 - 2010, 12:53 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ĚĜŘĂɱ

البيانات
التسجيل: 29 - 7 - 2010
العضوية: 416
المشاركات: 1,498
بمعدل : 0.56 يوميا

الإتصالات
الحالة:
ĚĜŘĂɱ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ĚĜŘĂɱ المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي

تسلمى يا مديره نورتى التوبيك
واللى اللقاء فى اجمل مدن مصر واحبها الى قلب اليكس



توقيع : ĚĜŘĂɱ

[flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2011/9/15/embed/091511040910ntk4w552ww.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]

عرض البوم صور ĚĜŘĂɱ   رد مع اقتباس
قديم 25 - 10 - 2010, 9:15 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ĚĜŘĂɱ

البيانات
التسجيل: 29 - 7 - 2010
العضوية: 416
المشاركات: 1,498
بمعدل : 0.56 يوميا

الإتصالات
الحالة:
ĚĜŘĂɱ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ĚĜŘĂɱ المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي

ورجعنا لمصـــــــــر واجمل مدنها ...

الإسكندرية
(باليونانية: Ἀλεξάνδρεια)، تشتهر باسم عروس البحر الأبيض المتوسط، هي ثاني أكبر مدينة في مصر بعد مدينة القاهرة، وتعتبر العاصمة الثانية لمصر والعاصمة القديمة لها، تقع على امتداد ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول حوالي 70 كم شمال غرب دلتا النيل، يحدها من الشمال البحر المتوسط، وبحيرة مريوط جنوبًا حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
تضم الإسكندرية بين طياتها الكثير من المعالم المميزة، إذ يوجد بها أكبر ميناء بحري في مصر هو ميناء الإسكندرية والذي يخدم حوالي 80% من إجمالي الواردات والصادرات المصرية، وتضم أيضًا مكتبة الإسكندرية الجديدة التي تتسع لأكثر من 8 ملايين كتاب،[4] كما يضم العديد من المتاحف والمواقع الأثرية مثل قلعة قايتباي وعمود السواري.
************************************************** **
قلعة قايتباى
تقع هذه القلعة في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب الإسكندرية. وشيدت في مكان فنار الإسكندرية القديم الذي تهدم سنة 702ه اثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون. وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي بناء هذه القلعة في سنة 882هـ وانتهى من بنائها سنة 884هـ. وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها.

صور قلعة قايتباى











************************************************** **************

ساعة الزهور بمنطقة الشلالات



************************************************** *******
عمود السواري، وتمثال من الجرانيت يشبه أبو الهول

يعتبر عمود السواري من أشهر المعالم الأثرية في الإسكندرية، أقيم فوق تل باب سدرة بين منطقة مدافن المسلمين الحالية والمعروفة باسم "مدافن العمود" وبين هضبة كوم الشقافة الأثرية، ويصل طوله إلى حوالي 27 مترًا. أقيم العمود تخليدًا للإمبراطور دقلديانوس في القرن الثالث الميلادي، وهو آخر الآثار الباقية من معبد السرابيوم الذي أقامه الإمبراطور بوستوموس ويعتبر أعلى نصب تذكاري في العالم ، وقيل أن هذا العمود أهدي للمسيحية بعد انتصارها في الإسكندرية ، جسم العمود عبارة عن قطعة واحدة، ويبلغ الارتفاع الكلي له بما فيه القاعدة حوالي 26.85 مترًا ، وفي الجانب الغربي من العمود قاعدتان يمكن الوصول إليهما بسلم تحت الأرض كما يوجد تمثالان مشابهان لأبي الهول مصنوعان من الغرانيت الوردي يرجع تاريخهما إلى عصر بطليموس السادس.



********************************************

ميدان سعد زغلول بمحطة الرمل.



محطة الرمل




***********************************************
فندق فندق فور سيزونس الإسكندرية
سان ستيفانو جراند بلازا


*****************************************
قبر الجندى المجهول بمنطقة ( المنشية )



ميدان المنشية



************************************************** ****************

مسجد المرسى أبو العباس بمنطقة ( الأنفوشى )
جامع أبو العباس المرسي أو كما يسميه أهل الإسكندرية "جامع المرسي أبو العباس"، أحد أقدم وأشهر المساجد التي بنيت في الأسكندرية في مصر، حيث يتميز بقبابه المميزة الشكل، وهو من أهم ما يميز منطقة أبو العباس في منطقة بحري بالمدينة.







************************************************** *
المنتزة
حدائق المنتزه الملكية
هي عبارة عن مجموعة من الحدائق المسيجة ومساحتها 370 فدان في حي المنتزه شرق مدينة الأسكندرية في مصر وتطل علي خليج عرف باسم خليج المنتزه وكانت ملكا للأسرة العلوية المالكة السابقة في مصر ويوجد بها 5 شواطئ للسباحة بينها شاطئان خاصان إضافة الي قصر المنتزه الملكي الرئيسي المبني علي الطراز الفلورنسي الايطالي وأيضا قصر السلاملك الذي تحول الي فندق فاخر (السلاملك بالاس) إضافة الي كازينو عوتتميز حدائق المنتزه بأشجارها العتيقة وأحوض زهور نادرة حيث يتم العناية بمجموعات النباتات والأزهار المنتشرة في الحدائق.

حديقة قصر المنتزة


قصر المنتزه
هو أحد القصور الملكية بمصر. بناه الخديوي عباس حلمي الثاني عام 1892 م. بمدينة الإسكندرية.
يقع القصر داخل حدائق تعرف باسمه " حدائق المنتزه " .
لأي سبب كانت زيارتك للإسكندرية فإنها لن تكتمل إلا بزيارتك لقصر المنتزه وحدائقه الخلابة التي تعد أحد رموز الجمال النادر في العالم. شيد القصر محمد علي باشا ليكون مقرا صيفيا لأسرته لقضاء اشهر الصيف الحارة، وأطلق عليه «قصر المنتزه» وحتى جلوس الملك فاروق على عرش مصر ظل قصر المنتزه مقر الاصطياف للأسرة الملكية.. وتكمن روعة القصر في موقعه الفريد علي شاطئ الإسكندرية حيث بني فوق هضبة مرتفعة تحوطه الحدائق والغابات على مساحة 370 فدانا، كما تجمع عمارته بين الطرازين الفرنسي والعثماني الإسلامي،



شاطئ المنتزة



قصر الحرملك بالمنتزة
يرجع التفكير في أنشاء هذا القصر إلى الملك أحمد فؤاد الذي أمر كبير مهندسيه الأيطالي فيروتشي عام 1925 بأنشاء هذا القصر في حدائق المنتزة والتي كانت المقر الملكي للعائلة المالكة لقضاء فصل الصيف. و يتميز هذا القصر بالجمع بين الطرز الفنية المختلفة وأبرازها على الأطلاق الطراز البيزنطي بالأضافة إلى الطرازيين القوطي والكلاسيكي فضلا عن الطراز الأسلامي. و عن التسمية فان كلمة "حرملك" في الأصل كلمة تركية ظهرت كمصطلح في العمارة الأسلامية وتعني مكان الحريم حيث كان قديما محرما ان يجتمع الرجال بالنساء معا لذلك كان يتم تخصيص جزء من المنزل لتجمع الحريم وذلك حفاظا على حرمتهم وخصوصيتهم. يحتوي القصر على العديد من التحف والقطع الفنية الفرنسية الطراز كما يتميز بزخارفه التي صنعت على طراز الباروك والركوكو والذي يتكون من زخارف هندسية ونباتية متشابكة وهذا الطراز طراز اروبي.


************************************************** ********

المتحف الرومانى

يقع المسرح الروماني في منطقة كوم الدكة وسط المدينة، هو أحد آثار العصر الروماني وقد تمت إقامته في بداية القرن الرابع الميلادي . وهو المسرح الروماني الوحيد في مصر ، اكتشف هذا الموقع بالصدفة أثناء إزالة التراب للبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر بواسطة البعثة البولندية عام 1960، أطلق عليه الأثريون اسم المسرح الرومانى عند اكتشاف الدرجات الرخامية، ولكن ثار جدل كبير حول وظيفة هذا المبنى الأثرى ، وقد استغرق التنقيب عنه حوالي 30 سنة ، وتم اكتشاف بعض قاعات للدراسة بجوار هذا المدرج في شهر فبراير 2004، وهذا سوف يغير الاتجاه القائل بأن المدرج الرومانى هو مسرح؛ فهذا المدرج من الممكن أنه كان يستخدم كقاعة محاضرات كبيرة للطلاب، وفي الاحتفالات استخدم كمسرح .








************************************************** ***
الميناء الشرقي
يعد الميناء الشرقي بالإسكندرية بصفة عامة من أقدم الموانئ الواقعة على البحر المتوسط ، يشمل الميناء الشرقي مناطق الشاطبي ومحطة الرمل والمنشية وبحري، وقد كان الإسكندر الأكبر يستهدف من وراء تأسيس المدينة إنشاء ميناء جديد يحتل مكانة كبيرة في عالم التجارة بعد أن حطم ميناء صور وهو في طريقه إلى مصر، وقد كان الإسكندر يهدف إلى إنشاء ميناء جديد كبير يربط بين بلاد العالم القديم والميناء الشرقية .



************************************************** ****
مقابر مصطفى كامل الأثرية
تقع مقابر مصطفى كامل في منطقة مصطفى كامل، ولهذا سميت بهذا الاسم، وتتكون من أربعة مقابر نحتت جميعها في الصخر ، وقد نحتت المقبرتين الأولى والثانية تحت سطح الأرض، أما المقبرة الثانية والثالثة فقد فيرتفع جزء منها فوق سطح الأرض، وقد تم الكشف عن هذه المجموعة من المقابر بطريق الصدفة ما بين عامي 1933 و1934 ، يرجع تاريخ هذه المقابر إلى أواخر القرن الثالث وأوائل القرن الثاني قبل الميلاد، وتحديدًا إلى العصر اليوناني والروماني .



******************************************
مقابر الأنفوشي الأثرية
تقع مقابر الأنفوشي في منطقة بحري غرب الإسكندرية، ويرجع تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد تخديدًا إلى عام حوالي 250 ق.م مع أواخر العصر البطلمي وأوائل عصر الرومان ، اكتشفت هذه المقابر عام 1901 حيث اكتشف بها مبنيان جنائزيان بكل منهما مقبرتان، ثم توالت الاكتشافات لمقبرة الأنفوشي حتى أصبح عدد مبانيها الجنائزية خمسة مباني، وهناك مبنى جنائزي سادس اختفي ولم يعد له أثر في الوقت الحالي، وتمتاز هذه المقابر بزخارف الفرسكو الجميلة ، وقد زينت في كثير منها بالمرمر والرخام.


مشهد يصور المتوفي في العالم الآخر في حضور إيزيس وأوزيريس وحورس في مدخل إحدى المقابر

************************************************** ********
مقابر كوم الشقافة الأثرية
تقع مقابر كوم الشقافة في منطقة كوم الشقافة جنوب حي مينا البصل، وتعتبر من أهم مقابر المدينة، وسميت المنطقة بهذا الاسم بسبب كثره البقايا الفخارية والكسارات التي كانت تتراكم في هذا المكان ، وترجع أهمية المقبرة نظرًا لاتساعها وكثره زخارفها وتعقيد تخطيطها، كما أنها من أوضح الأمثلة علي تداخل الفن الفرعوني بالفن الروماني في المدينة واروع نماذج العمارة الجنازيه، وعثر علي المقبرة بطريق الصدفة يوم 28 سبتمبر 1900 ، بالرغم من أن التنقيب قد بدأ في هذه المنطقة منذ عام 1892 إلا أنه لم يعثر عليها الا سنه 1900.


صورة من داخل إحدى المقابر

************************************************** *******
مقابر الشاطبي الأثرية
تقع هذه مقابر الشاطبي ما بين شارع بورسعيد وطريق الكورنيش بمنطقة الشاطبي في مواجهة كلية سان مارك، تم اكتشافها عن طريق الصدفة أيضًا عام 1893، وتعود لنهاية القرن الثاني و بداية القرن الثالث قبل الميلاد، المقبرة منحوتة من الصخر، واكتشف بها الكثير من آثار العصر البطلمي ومن أهمها تماثيل التناجرا، وتعتبر هذه المقابر من أقٌدم المقابر البطلمية في الإسكندرية لوجودها خارج أسوار المدينة القديمة .


صورة عامة لمقابر الشاطبي

************************************************** *
متحف الإسكندرية القومي
هو أحد متاحف الإسكندرية، يقع في شارع فؤاد بوسط المدينة، ويضم مايزيد عن 1800 قطعة أثرية تمثل جميع العصور التي مرت بها المدينة من العصر الروماني وحتى العصر الحديث، المتحف هو عبارة عن قصر سابق لأحد تجار الأخشاب الأثرياء في المدينة، قام بإنشائه على طراز المعمار الإيطالي، وبيع في العام 1954 للقنصلية الأمريكية، واشتراه المجلس الأعلى للآثار المصري بمبلغ 12 مليون جنيه مصري، الذي حوله بدوره إلى متحف قومي للمدينة، و قام الرئيس المصري حسني مبارك بافتتاحه في 1 سبتمبر 2003 .


واجهة المتحف

************************************************** *******
المتحف اليوناني الروماني
أحد متاحف الآثار بالمدينة الإسكندرية، افتتحه الخديوي عباس حلمي الثاني في 17 أكتوبر 1892 ، يعرض المتحف تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الإسكندرية وماحولها، وهي في معظمها آثار من العصر البطلمي و العصر الروماني اللاحق له، وتحديدًا منذ نشأة الإسكندرية من القرن الثالث قبل الميلاد إلي القرن الثالث بعد الميلاد.


واجهة المتحف

************************************************** ********************
متحف المجوهرات الملكية
هو متحف يعرض مجوهرات الأسر المالكة التي حكمت مصر، شيد القصر عام 1919 في منطقة زيزينيا، تبلغ مساحته حوالي 4185 مترًا مربعا، وكان ملكًا للأميرة فاطمة الزهراء إحدي أميرات الأسرة المالكة، وقد صمم طبقًا لطراز المباني الأوروبية في القرن التاسع عشر، تحول القصر إلي متحف للمجوهرات الملكية عام 1986 ، يضم المتحف مجموعة كبيرة من المجوهرات والتحف الذهبية التابعة للأسرة العلوية المالكة تعود للعام 1805، ومنها تحف نادرة بدءا من محمد علي باشا حتي فاروق الأول .


واجهة المتحف
***********************************
في سنة 2002 وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة" اليونسكو" تم تدشين مكتبة الإسكندرية الجديدة وتقع كلتا المكتبتين في مدينة الإسكندرية بمصر. وظل الحلم في إعادة بناء مكتبة الإسكندرية القديمة وإحياء تراث هذا المركز العالمي للعلم والمعرفة قد راود خيال المفكرين والعلماء في العالم أجمع.












**********************************
كوبرى ستانلى












يتـــــــــــــــــ،،،،ـــــــــــــابع
دمتــــــــــــــــــــم بحفظ الله




توقيع : ĚĜŘĂɱ

[flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2011/9/15/embed/091511040910ntk4w552ww.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]

عرض البوم صور ĚĜŘĂɱ   رد مع اقتباس
قديم 25 - 10 - 2010, 11:32 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية رحماك ربي

البيانات
التسجيل: 2 - 8 - 2010
العضوية: 422
المشاركات: 1,714
بمعدل : 0.64 يوميا

الإتصالات
الحالة:
رحماك ربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ĚĜŘĂɱ المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي

الله تسلم ايدك يااجرام صور روعه



توقيع : رحماك ربي

يُقآل :
[بعِيدْ عَنْ العَينْ | بعِيدْ عَنْ القلب ]
لا أُؤمنُ أَبدا بـ هذهِ المَقولَه ..

فَـ إنّك أبعدَهُم عنْ عَينِي .. وَ والله إنّك الأقربْ لـ قلبِي ..



لآ إله إلآ أنت سبحآنك إني كنت من الظآلمين .

عرض البوم صور رحماك ربي   رد مع اقتباس
قديم 27 - 10 - 2010, 2:08 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مشتاقه لحضن أمي

البيانات
التسجيل: 25 - 9 - 2010
العضوية: 631
المشاركات: 297
بمعدل : 0.11 يوميا

الإتصالات
الحالة:
مشتاقه لحضن أمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ĚĜŘĂɱ المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي





توقيع : مشتاقه لحضن أمي

[flash=http://dc12.arabsh.com/i/02192/z6t9ce3piyf8.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

عرض البوم صور مشتاقه لحضن أمي   رد مع اقتباس
قديم 31 - 10 - 2010, 1:20 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ĚĜŘĂɱ

البيانات
التسجيل: 29 - 7 - 2010
العضوية: 416
المشاركات: 1,498
بمعدل : 0.56 يوميا

الإتصالات
الحالة:
ĚĜŘĂɱ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ĚĜŘĂɱ المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي


الفيوم


تقع في إقليم شمال الصعيد الذي يضم ثلاث محافظات هي الفيوم وبني سويف والمنيا. وتعد محافظة الفيوم صورة مصغرة لمصر حتى أن البعض يطلقون عليها مصر الصغرى. ويعود ذلك إلى أنها يوجد بها العديد من الملامح التي توجد في مصر فمثلاً مصر تعيش على نهر النيل كذلك الفيوم تعتمد على ترعة "بحر يوسف" ويوجد بالفيوم مجتمع زراعى ومجتمع صناعي كذلك مجتمع بدوى بل وهناك مجتمع الصيد على ضفاف بحيرة قارون. واختلف المؤرخون في تسمية الفيوم بهذا الاسم فمنهم من يرجع تسمية الفيوم إلى اصل الكلمة وهي "بيوم" أي "بركة الماء" والتي حورت مع الاستخدام إلى فيوم ثم أضبف إليها الألف واللام ومنهم من ينسبها الي قصة سيدنا يوسف عليه السلام حيث قام بعملية استصلاح زراعي في وقت الف يوم 1000يوم وهذا الارجح. وتشتهر الفيوم بوجود العديد من الأماكن المتميزة ومنها بحيرة قارون ذات المناظر الجميلة ووادى الريان وهما تعتبران مخميات طبيعية.
تقع محافظة الفيوم في الصحراء الغربية في الجنوب الغربي من محافظة القاهرة وعلى مسافة92كم

صور وادى الريان

























********************************************
صور بحيرة قارون
























*******************************************

السواقى بالفيوم









******************************
وادى الحيتان بمنطقة وادى الريان

منطقة وادي الحيتان


هو أول موقع في مصر ينضم للتراث الطبيعي العالمي وهو داخل محمية وادي الريان الطبيعية والمنطقة تحتوي على العديد من الحفريات لهياكل لفقريات وحيتان وأسنان فكوك لأسماك القرش يعود زمنها لعصر الأيوسين أي منذ 40 : 42 مليون سنة .


يشتهر وادى الحيتان بوجود بحفريات حيتان كاملة كانت تعج بها المنطقة قبل 40 مليون سنة عندما كان الوادي يقع تحت محيط ضخم بالإضافة إلى حفريات بحرية عديدة يمكن رؤيتها في المتحف المفتوح الذى يتيح للزائرين إمكانية رؤية الحيتان وعدم المساس بها لحمايتها









*****************************************

قصر ثقافة الفيوم





******************************************

صور قصر قارون من الخارج





******************************************

صور هرم سقارة المدرج










منطقة الهرم



*******************************************
صورة المسلة بمدينة الفيوم





************************************************** **

االطبيعة الخلابة الساحرة لمدينة الفيوم
















توقيع : ĚĜŘĂɱ

[flash=http://www.m5zn.com/uploads2/2011/9/15/embed/091511040910ntk4w552ww.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]

عرض البوم صور ĚĜŘĂɱ   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مـــــ♥ـــــــصــــــ♥ـــــــر♥, الدنيا♥

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO