العودة   منتديات هاى حب > >

السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017 السياحه 2016 , السفر والسياحه , السياحه فى مصر , السياحه فى ماليزيا , السياحه فى العالم





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 11 - 2013, 11:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية دلــوعــة

البيانات
التسجيل: 8 - 7 - 2013
العضوية: 5095
المشاركات: 4,163
بمعدل : 2.57 يوميا

الإتصالات
الحالة:
دلــوعــة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحه 2016 - السفر والسياحه - Tourism 2017
افتراضي اكبر متحف عائم في المكسيك , منحوتات شعب المايا , جولة في المكسيك



عمل للفنان البريطاني جيسون تايلور بعنوان «الرجل المحترق» يتخذ موقعه تحت الماء (إ.ب.أ) و«مؤرخ الأحلام الضائعة» بعد وضعه في قاع البحر في المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع متحف المنحوتات العائم في كانكون (إ.ب.أ)


لندن: عبير مشخص
ضمن مشروعها للاحتفال بتاريخ حضارة المايا، تقيم المكسيك متحفا عائما للمنحوتات يضم 400 منحوتة ضخمة بالقرب من كونكون بالمكسيك.

المتحف الذي سيطلق عليه «متحف النحت العائم» يهدف إلى جذب الزوار إلى المعروضات المتناثرة على قاع البحر، إلى جانب رفع الوعي البيئي ويعمل المتحف ايضا الى خلق حالة من التلاحم بين الأعمال الفنية والمنحوتات التي ستكتسب أبعادا جديدة عبر تراكم الطحالب والأعشاب البحرية عليها.
ومن المقرر أن يفتح المتحف أبوابه عام 2019 ولكنه حتى الآن يضم ثلاثة أعمال فقط من عمل الفنان البريطاني جيسون تايلور نفذها بالتعاون مع جايمي غونزاليس كانو وروبرت دياز من الرابطة البحرية بكونكون، وتم وضع تلك المنحوتات على قاع البحر باستخدام رافعات في نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي. وتشكل التماثيل الثلاثة 1% من الـ400 عمل التي يتوقع أن يضمها المتحف والذي يطمح لحمل لقب أضخم متحف عائم في العالم.
تايلور الذي ولد وعاش في ماليزيا اعتاد ارتياد السواحل هناك واتخذ الغوص مهنة وهواية وتخصص في العمل تحت الماء وصمم الكثير من تماثيله وتكويناته الفنية لتعكس رؤية فنية تصادق البيئة وتعمل معها، بل تتخذ منها ملهمة. وأشار تايلور في حديث لـ«الشرق الأوسط» إلى أن الحفاظ على البيئة، هو جانب مهم في عمله فكل تماثيله الموضوعة تحت الماء مصنوعة من مواد غير ضارة بالبيئة البحرية بل على العكس تستفيد تلك الأعمال من الطحالب والأعشاب التي تلتصق بها وتمنحها حياة جديدة، ومن ناحية أخرى تثري الحياة الفطرية تحت الماء.
و يتوقع أن تستفيد الحياة البحرية في المكسيك من إقامة المتحف خاصة بعد تضررها من الأعاصير التي أصابتها مؤخرا وأيضا من الضرر الذي يسببه الغواصون غير المحترفين في المنطقة الذين يتسببون في تحطيم الشعب المرجانية بالمشي عليها أو الغوص بالقرب منها أو حتى عن طريق الارتطام بها دون قصد. ويرى أصحاب المشروع أن الحديقة الفنية ستبعد الغواصين عن المنطقة حتى الانتهاء من المشروع وهو ما سيمنح الحياة البحرية الفرصة للانتعاش. وهذا لا يعني نفيا للسياح بل إن المتحف يعتمد على جذب الغواصين بمجرد الانتهاء منه خاصة وأن المكسيك عانت خلال الفترة الماضية من انخفاض نسبة السياح بسبب الأزمة المالية وأيضا بسبب الدعاية السيئة التي تسببت فيها إنفلونزا الخنازير للمنطقة.
وأشار تايلور إلى أن العمل في المشروع استغرق 18 شهرا وبدأ خطواته الأولى عبر وضع التماثيل الثلاثة، وأضاف قائلا «لقد كان العمل في المشروع عسيرا، استغرق منا التخطيط له أكثر من عام ونصف ولهذا فإن مجرد رؤية التماثيل وهي تتخذ مكانها على قاع البحر يمنحني شعورا بالسعادة التامة، فمن الجيد أن يرى الإنسان نتاج عمله».
المنحوتات الثلاث التي قام جيسون بتنفيذها تحمل أسماء «بستاني الأمل» و«مؤرخ الأحلام الضائعة» و«الرجل المحترق».



وعبر مشواره الفني اعتمد تايلور على المؤثرات الفنية التي تمنحها الطبيعة تحت البحر لأعماله وعبر عن ذلك في حديث سابق مع «الشرق الأوسط» قائلا: «المساحات تحت الماء غير محدودة، هنا يستطيع الفنان أن يجد المكان المثالي لتنفيذ أعماله» وإضافة إلى المساحات تضيف الأضواء المتكسرة والحيوانات البحرية إلى تلك الأعمال أبعادا جديدة.
وكان تايلور قد أنجز عدة مشاريع سابقة لوضع أعماله الفنية تحت البحر وكان عمله الأول بعنوان «تقلبات» وفيه نرى تماثيل لمجموعة من الأطفال يقفون في دائرة متشابكي الأيدي وكانت كلها مصنوعة من الاسمنت ومثبتة في أرض البحر. وتبقى فكرة تنفيذ وتركيب الأعمال تحت سطح الماء صعبة التنفيذ، ولكن تايلور الذي يؤكد غرابة الفكرة وصعوبتها، يقول إنه ينفذ التماثيل في الاستوديو الخاص به، ثم يستعين بعد ذلك بمجموعة من الأشخاص لنقل تلك التماثيل تحت الماء، خاصة بعد أن أصيب بانزلاق غضروفي حينما حاول العمل بمفرده في البداية. و بعدها عاد الى العمل على إعادة تكوين التماثيل وتثبيتها في القاع حتى لا تحركها التيارات البحرية.






عرض البوم صور دلــوعــة   رد مع اقتباس



إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
منحوتات, متحف, المايا, المكسيك, اكبر, جولة, عائم, 2017

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO