العودة   منتديات هاى حب > >

صور 2019 - صور منوعات - خلفيات - Photos 2019 صور 2019 صور جديدة احلى صور صور بنات صور ورد صور خلفيات صور طيور صور حيونات جميع الصور هنا 2019





إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 10 - 2012, 1:29 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
Senior Member

البيانات
التسجيل: 30 - 9 - 2012
العضوية: 4163
المشاركات: 1,000
بمعدل : 0.49 يوميا

الإتصالات
الحالة:
دموع القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : صور 2019 - صور منوعات - خلفيات - Photos 2019
افتراضي الاسماك الغريبه , انواع الاسماك 2017 , معلومات عن انواع الاسماك , معلومات عن الاسماك الغريبه



\\
..
.
أهلاً بكم في منتديات هاى حب 2019 ..
,
,
ولأننا نقدم دوماً في قسم الصور كل ما هو جديد ..
فقد افتتحنا قسم ضمن اقسام منتديات الصور التابع لمنتدى هاى حب 2019 و هو قسم خاص بـ الصور العامة والمنوعة ضمن اقسام صور هاى حب 2019 ..
ونقدم لكم فيه صور جديدة احلى صور صور بنات صور ورد صور خلفيات صور طيور صور حيونات جميع الصور هنا 2019 نتمنى ان تنال على اعجابكم ...
زورونا تجدوا كُل جديد ..
صور بنات كول , Photos Girls Cool , منتديات هاى حب2019 , صور روعة 2019 , صور كول 2019 , صور تجنن 2019 , صور خيال 2019 , صور جميلة , صور 2019 , منتديات هاى لف 2019 ,صور بنات كول رومانسية , صور بنات عشاق , Photo enthusiasts girls , صور بنات العشاق , Photos serious girls , صور بنات خطيره وحلوة , صورخطيرة للبنات , صور عشاق اطفال , صور اطفال عشاق , منتديات هاى حب , ، صور اطفال حب 2019, أضيق منزل بالعالم2019 ، منتديات هاى حب 2019 ، صور لاغريبه ولاعجيبه2019 ، صور من معجزات الله2019 ، صور منمعجزاتاللهفى الارض، منتديات هاى حب 2019 , اروع خلفيات ورود للكمبيوتر 2019 ، خلفيات ورودو رومانسية 2019 ، خلفيات ورود 2019 ،صورمنزلعرضة2019 ، صور غريبة2019 , صور الايرانية راهي جابر، صور أجمل امرأة بالعالم راهي جابر، راهي جابر , صورغريبه جدا ، صورمثيره ، اجمل احلى اروع الصور الغريبة والمثيرة2019 , منتديات هاى حب2019 , صور غيوم مدهشة

معلومات عن الاسماك الغريبه , انواع الاسماك 2019 , معلومات عن انواع الاسماك , معلومات عن الاسماك الغريبه

الاسماك الغريبه , انواع الاسماك 2019 , معلومات عن انواع الاسماك , معلومات عن الاسماك الغريبه
الهامور

الاسماك الغريبه , انواع الاسماك 2019 , معلومات عن انواع الاسماك , معلومات عن الاسماك الغريبه

1- الهامور ( هو الأشهر بالنسبة للكثير ) الصغير منه يسمى (بالول) وطوله يبدا من 10 سم حتى تقريبا 40 سم وإذا كان أكبر يسمى ( هامور ) الأفضل شراء هامور صغير لا يتعدى 60 - 70 سم أو بالول الأصغر عادة يكون أغلى.


التواجد :

في البحار العميقة, المنحدرات و المناطق الصخرية

الوزن المعتاد صيدة: 8 كيلوا جرام اكبر حجم صيد يزن 50 كيلوا جرام

يتواجد سمك الهامور خاصتاً في المناطق الصخرية و يكثر في المياة الدافئة .

الكنعد

2- الكنعد ، سمك موسمي (يفضل أكله في مواسم معينة ) لا يفضل تخزينه طويلا يفقد نكهته ، يكون منه الكبير جدا ويمتاز بعدم وجود قشور وسهل الأكل (قليل الشوك) معظم المطاعم متوفر لديها الكنعد بالشرقية.

الوزن المعتاد صيدة: 8 كيلوا جرام اكبر حجم صيد يزن 50 كيلوا جرام

يتواجد سمك الهامور خاصتاً في المناطق الصخرية و يكثر في المياة الدافئة .

الكنغد ينحدر من سلالة سمك التونة
الوصف

اللون :

محمر و مخضر اللون على الضهر فضي على الجوانب ناعم الملمس مخرطي الرئس مخطط في الأعى من الأمام وتنخفض كلما اتجهت إلا الخلف

التواجد:

قرب الشاطئ و وسط البحر نادراً ما يتواجد في اعماق البحر

الوزن المعتاد صيدة: 8 كيلوا جرام اكبر حجم صيد يزن 40 كيلوا جرام







الصافي

3- الصافي ، وهو أحد أشهر الأنواع يمتاز بعدم وجود قشور (سفط) على جسمه يصلح كمشوي أو مقلي الصغير منه يسمى ( صويفي ) يفضل شراء الصافي المتوسط الحجم مقدار كف أو أكبر بقليل . سعره متفاوت ويعتمد على مصدر صيده ،أما سمك «الصافي» فهو موجود طوال العام




الشعري

4- الشعري ، من الأسماك المشهورة وسعرها تقريبا ثابت وتصلح للشوي والقلي ( القلي أحلى ) فيها الصغير والكبير ، تحافظ على جودتها في الفريزر ويفضل أن يكون الحجم متوسط بحدود 20 -25 سم .
تتواجد سمكة الشعري بكثرة قرب المرجان, و أيضا في المناطق العشبية.

تتغذى الشعري على الرخويات و الديدان البحرية والأعشاب البحرية , وهي اسماك لاحمة و نباتية.

يصل طولها الأقصى على 87سم, و تتواجد سمكة الشعري بكثرة في أنحاء الخليج العربي

و لها قيمة اقتصادية كبيرة.

تتميز الشعري بلونها الفضي به لمعة زرقاء,و فمه بارز, ولها القدرة على التحمل في البيئات القاسية.

يتم اصطياد الشعري بعدة طرق مثل القراقير و الخيط والشبك, أيضا السالية.

تتكاثر الشعري في الربيع و الصيف بين مارس إلى أغسطس.

الفسكر ( بنت النوخذة )

5- الفسكر ، يمتاز هذا النوع بألوانه ( الأصفر والأسود تحديدا ) حول العنق وهو من الأنواع يصلح عادة كمشوي وله مواسم يفضل أكله فيها ( يكون أجود )
سمكة الفسكر تعيش حول الشعاب المرجانية . و هي إحدى أنواع الأسماك الجميلة التي تؤكل، و هي قريبة الشبه منأسماك الزينة، لتعدد ألوانها،
حيث ينتشر على جسمها و رأسها الألوان الصفراء بدرجاته و الأزرق بجميع درجاته، والأسود و الفضي و الأبيض، و لهذا ربط البحارة بين جمال هذه السمكة و جمال ابنةنواخذهم فهم يتصورونها قد حنت رجليها و يديها بخضاب الحناء، ووضعت الكحل في عينيهاو الديرم على شفتيها ، و قدوضعت على رأسها البخنق، المحلى بالزري و عقداً من الريحان و الفل أو الورد الرازقيو كلها زينة المرأة في تلك الفترة الزمنية، و هذا تشبيه جميل بين سمكة بنت النوخة وبين ابنة النوخذة الحقيقية في خدرها




الميد

6- الميد ، الميد هو من أحد أفضل أنواع السمك (يفضله الكثير خصوصا كمشوي) الصغير منه يسمى ميد من 6 - 15 سم والكبير يسمى (بياح) من 15-30 سم تقريبا ، يكون له موسم (نهاية الشتاء تقريبا) ويكون سمين في هذه الفترة عند شويه يكون دخانه كثيف ومزعج للكثير لكن طعمه روعة .
ويتواجد على السواحل الرملية ويصطاد على شكل جماعات عن طريق الحضرات والشباك البحرية ، وهذا النوع من الاسماك لايأتي إلا بصورة جماعية فيكون صيده وفيراً وكثيراً .
ويحفظ الفائض عن طريق عملية التجفيف في القديم لعدم وجود اجهزة التبريد والتجميد، ومنهم من يحفظه بطريقة التخليل (( التجفيف المطعم )) طبقات من السمك المملح ومغطى بشئ ثقيل مثل الحصى ويترك لمدة خمسة عشر يوم إلى عشرين يوم وتعال اكل عاد وشوف اللذة وبس .





القرقفان

7- القرقفان ، هذا النوع من السمك يوازي الشعري في السوق لكنه يفضل مشوي، لونه عادة أبيض فضي لامع








حمام

8- حمام ، من الأسماك المفضلة نوعا ما، تمتاز بجسم أملس لامع (يسمى أيضا حمام عربي


سبيطي

9- سبيتي ( سبيطي) هما نوعان ولكن في نفس التصنيف والسبيطي هو الأفضل ويعد هذا النوع هو الأغلى وغير متوفر بكثرة وهو أذكي أنواع السمك المأكول ( غير الدلفين) والكبير فيه بطول 40 - 50 سم هو الأفضل لعمل شرائح لحم السمك والصغير يصلح مشوي محشي بالفرن . كثير من الرويات تفيد بان من اذكى الأسماك السبيطى ويصعب صيده




القين

10- القين ، سمك الببغاء ، الوانه جميله ولحمه أبيض لذيذ جدا كمشوي ، كان سابقا غير مرغوب فيه كثيرا لكن حاليا أصبح له زبائن يرغبون فيه أفضل أوقاته بداية البرد يوجد منه عدة أنواع ( كالعربيات والأحمر )
الأفضل شراء الحجم المتوسط 25 -30 سم ( يفضل شواءه على صينية وليس داخل الفرن)






الربيب

11- الربيب ، من فصيلة الحمام ومشابه له ، لكنه أكبر حجما






البرطام

12- البرطام هذا النوع من السمك الى تقريباً شبه انقرض بسبب قلة التزاوج والتكاثر بطيئ او انه مجرد ما يفقس من البيض يكون فريسه سهلة للاسماك الاخرى و يتواجد في المناطق التى تكثر فيها المرجان ، و البرطام من الاسماك النادره وهي من فصيله الهامور ويعد من الذ الاسماك




الحاقول

13- الحاقول (البالول) ، هذا النوع من السمك خطر في المياه وهو يقص كالسيف ولكن طعمه ممتاز خصوصا أيام الشتاء وهو غير متوفر عموما في معظم الأسواق يشبه الثعبان طويل وبأنف كالسهم جسمه أملس (بدون سفط) وعادة ما يقص خيط الصيد أطواله من 30 سم إلى 150 سم أو أكثر.





يوافة

14- جوٌاف ،(بضم الواو وفتح الألف) هل ترغب بأكل الشوك ؟ هل تحب السمك ؟
إذا أكلت الجواف فأنت ولد بحر ، الجواف هو سمك صغير لا يتعدى 15 سم عادة لونه أبيض فضي ، يمتاز هذا السمك بكثر الشوك ومن المستحيل أن تأكل 1سم من لحمه بدون أن يكون فيه شوك ( معظم شوكه رقيق كالشعرة) الكثير من الناس أو معظمهم لأيأكلونه ، لكنه يمتاز بطعم جيد جدا خصوصا في موسمه
ليس لليوافة أسنان لذا فهي تتغذى البلانكتونات فقط.
تتميز بوجود نقطة سوداء خلف الرأس و لها جسم مضغوط من الجانبين, و لونها فضي به لمعة مائلة للصفراء.
و تتكاثر في موسم الربيع بين مارس وأول يونيو.يتم اصطيادها بواسطة شباك مثبتة والحظور






العنفوز

15- العنفوز جلدة خشن طعمه جيد يصلح مشوي فقط

توجد على الأحياد المرجانية والسفن الغارقة بعمق 4 إلى 50 متر عمق وتتواجد أساسا في المياه الدافئة مثل البحر الأحمر والمحيط الهندي والخليج العربي .
تتغذى على المرجان الأسفنجى والمحار والقنفذ الشوكى
تتميز بلونها الأزرق ويتدرج الأزرق بناحية الذيل إلى الفاتح ممزوج بالأبيض وعلى جانبها يوجد خط اصفر مميز والذي أعطاها اسمها ويكون الحجم 45 سم إلى 50 سم كحد أقصى.








الحامار

16- الحامار (حامر) سمكة الحمرا من الأسماك واسعة الانتشار و تتواجد عند القيعان الرملية و الحدود المرجانية ، تتغذى بشكل عام على الأسماك الصغيرة و القشريات في بعض الأحيان , و هو يعتبر صياد ليلى .
له قيمة اقتصادية عالية نظرا لطعمه اللذيذ.
يصل طوله الأقصى إلى 100سم , و شكل السمكة كما يدل اسمها , لونها احمر من الظهر و زعانفه لها أطراف سوداء,و فمه بارز قليلا مثل سمكة الشعري .
تتكاثر الحمرا في الربيع و الصيف بين مارس و أغسطس.
يتم اصطياد الحمرا بواسطة الشباك و الخيط و القراقير





الزمرور

17- الزمرور سمكة صغيرة لا يتجاوز طولها الأقصى اكثر من 16سم, ليس لها قيمة اقتصادية تذكر .
تتغذى على الأسماك الصغيرة و اللافقاريات .
يمكن التعرف على الزمرور عن طريق الخطوط التى على ظهرها عادة تكون ثلاث أو أربع خطوط ممتد من الرأس إلى الذيل, و هناك أيضا البقعة السوداء على الزعنفة الظهرية الشوكية.
تتواجد في المناطق الساحلية .
تتكاثر في موسم الصيف بين نهاية يونيو وأغسطس .
تصطاد بواسطة الخيط و الخطاف و تظهر أحيانا في شباك الصيد.




النيسرة

18- سمك (النيسر)يكثر في البحر ويتواجد أكثر شي عند الصخور والفشوت والقصاصير.
وطعمه جدا لذيذ ماعليك ألا تشويه . صحيح أنه حجمة مايتعدى كف اليد ولاكنه دسم.
طريقه صيده من على السيف حداق ميدار 14 او 15 وخيط 40 او 30 وترمي الخيط بدون بلد (ثقل) وتقدر أتحدق له في أي وقت ولاكن أحسن وقت لحداقه فى الليل وأن يكون القمر بدر ومعه سقيه المايه.

.




السلس

19-السلس سمكه صغيره تكره الاسماك الكبيره وتعيش في الاماكن التي لايوجد فيها اسماك كبيره وهي مفضله لسمك الكنعد صيدها سهل جداً و ممتع بخيط دقيق و ميدار (سناره) صغيرة جداً و يستعمل طفاحة لكي يظل الخيط طافحاً و لا يغطس فهي تتغذى على سطح الماء.. و أفضل طعم يستعمل لصيدها هو الربيان.. الصعوبة الوحيدة في صيدها هي أين تجدها!!! و لكن بقليل من الزفر في البحر ترى أنها قدمت ولو من أماكن بعيده .. و البعض يحب أكلها و لكن البعض الأخر يصيدها لغرض إستعمالها كطعم لصيد سمكة
الكنعد





عرض البوم صور دموع القمر   رد مع اقتباس



إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, الاسماك, الغريبه, انواع, 2017

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO